اهتمام عالمى واسع بـ"مريم المنصورى" المرأة العربية الوحيدة المشاركة فى الحرب على "داعش" بسوريا.. أول إماراتية تلتحق بالطيران الحربى وتقود طائرات مقاتلة.. وقادت سربًا لقصف معاقل التنظيم بـ"حلب وإدلب"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 07:14 م
اهتمام عالمى واسع بـ"مريم المنصورى" المرأة العربية الوحيدة المشاركة فى الحرب على "داعش" بسوريا.. أول إماراتية تلتحق بالطيران الحربى وتقود طائرات مقاتلة.. وقادت سربًا لقصف معاقل التنظيم بـ"حلب وإدلب" مريم المنصورى أثناء قيادتها للطائرة إف 16
كتبت- نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن أكدت شبكة فوكس نيوز الأمريكية الأنباء حول مشاركة امرأة إماراتية فى القصف الجوى على معاقل "داعش" فى سوريا، واجتاحت عاصفة من الإعجاب الدولى بتلك المرأة الاستثنائية التى تمكنت من دخول التاريخ.

المرأة هى رائد طيار مريم المنصورى، أول إماراتية تلتحق بالطيران الحربى وتقود طائرات حربية مقاتلة، وأفادت فوكس نيوز بأن مريم شاركت ضمن قوات التحالف الدولى على "داعش" وقادت سرب الطائرات الإماراتية التى قصفت معاقل التنظيم بالقرب من مدن سورية مثل الرقة وحلب وإدلب.

وفور نشر صورة مريم أثناء قيادتها للطائرة إف 16، نشر عدد كبير من الصحف العالمية بروفايل عن القائدة الحربية العربية التى شاركت فى الحرب الدولية على داعش، فقد وصفتها صحيفة "تليجراف" البريطانية بالمحاربة المخضرمة، كما أشارت إلى أن وجودها ضمن قوات دولتها هى رسالة قوية من الإمارات العربية بأهمية دور المرأة، ومدى تفتح ثقافة الدولة الخليجية، التى ما زال نساؤها يرتادون الزى الإسلامى المعتاد، الحجاب والعباءة.

فيما أفردت مجلة "تايم" الأمريكية وصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وصحيفة "هاغنجتون بوست"، مساحة على مواقعها الإلكترونية للتحدث عن بطولة وشجاعة مريم.

وفى سخرية شديدة علقت المذيعة الأمريكية "كيمبرلى جيلفويل" على الحدث المهم قائلة: "هاى داعش.. لقد تم تفجيرك بواسطة امرأة" مشيدة بشجاعة مريم.

ولكن كان موقف رواد وسائل التواصل الاجتماعى مختلفًا، فقد أشاد بها العديد من مستخدمى تويتر سواء الغربيون أو العرب، ولكن كان هناك بعض المتشددين الذين انتقدوا اشتراكها فى تلك الحرب "على الإسلام" -على حد قولهم.

وقد ولدت مريم فى أبوظبى، 35 سنة، لأسرة مكونة من 8 أفراد، ودرست فى مدينة خورفكان وتخرجت فى الثانوية العامة القسم العلمى بمجموع 93%، كما التحقت بجامعة الإمارات وحصلت على بكالوريوس فى اللغة الإنجليزية وآدابها بمعدل امتياز، والتحقت بسلاح الجو الإماراتى عام 2007 بعد أن سمح تعديل قانونى للنساء بالعمل فى الطيران الحربى، وتميزت فى التدريبات القتالية حتى أصبحت رائد طيار على متن طائرة "إف 16"، وقائدة سرب.

حازت على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز ضمن أول مجموعة تكرم فى فئة جديدة هى "فخر الإمارات"، وقلدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى ميدالية تحمل اسمه.

وقد صرحت المنصورى لمجلة "درع الوطن" الإماراتية، قائلة إنها ركزت على التنافس مع نفسها لتحسين مهاراتها، موضحة أنها لم تتلق معاملة خاصة خلال تدريبها حيث يكون المطلوب من الجميع أن يكون لديهم نفس المستوى العالى من الكفاءة القتالية.

rioirrioor9roiror
مريم أثناء قيادتها للطائرة إف 16

	مريم تبتسم من داخل طائرتها الحربية
مريم تبتسم من داخل طائرتها الحربية

مريم بالزى العسكرى
مريم بالزى العسكرى

	مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة الذى منحها ميدالية تحمل اسمه<br>
مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة الذى منحها ميدالية تحمل اسمه

	أثناء تكريم مريم ومجموعة أخرى كفخر للدولة<br>
أثناء تكريم مريم ومجموعة أخرى كفخر للدولة


أخبار متعلقة:


مريم المنصورى أول قائدة طائرة إماراتية تشن هجوما جويا على داعش بسوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

معروف طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف نجم - المحامى - باريس

أبناء زايد " عليه رحمة الله "

عدد الردود 0

بواسطة:

amr rasheed - greece

بسم الله مشاء الله عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة