المشاركون بمهرجان سماع: المهرجان فرصة عظيمة لتبادل الثقافات المختلفة

الخميس، 25 سبتمبر 2014 07:22 م
المشاركون بمهرجان سماع: المهرجان فرصة عظيمة لتبادل الثقافات المختلفة مهرجان سماع أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الشيخ حاتم الفرشيشى، قائد فرقة "النجاح للإنشاد الصوفى والموسيقى الروحية"، بمدينة المنستير التونسية، فى بيان صحفى، عن سعادته بمشاركتهم للمرة الثانية على التوالى فى الدورة السابعة لمهرجان "سماع" الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، كما أثنى على المجهود الكبير المبذول من قبل وزارة الثقافة المصرية، وخاصة قطاع صندوق التنمية الراعى الرئيسى للمهرجان، والفنان انتصار عبد الفتاح مدير ومؤسس المهرجان لإتمام هذا المهرجان.

كما وجه الشكر لكل القائمين على نجاح دوراته، مشيرًا إلى أن المهرجان يعد فرصة عظيمة للتلاقى والتواصل مع الثقافات المختلفة، مؤكدا على دور مصر فى إرساء رسالة السلام للوطن العربى والعالم أجمع.
من جهة أخرى، صرح المنشد عبد الرحمن أبو شعر ممثلا عن فرقة "الأخوة أبو شعر" السورية، بأن هذه هى مشاركتهم الأولى بمهرجان "سماع"الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية بعد تعارفهم على مؤسسة ومديره الفنان انتصار عبد الفتاح فى مركز إبداع قبة الغورى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أثناء مشاركتهم مهرجان " سماع ".

وعبر "أبو شعر" عن سعادته لكون أشتراكهم لأول مرة يتصادف مع تكريم الشيخ السيد النقشبندى، حيث يشترك أعضاء الفريق فى عشق إحياء تراثه الفنى، مشيرًا إلى أن الفرقة أنشأت عام 1983 وتأخد المنهج الوسطى بأحياء التراث الدمشقى الإسلامى التقليدى الفلكلورى.
مهرجان سماع ، الشيخ حاتم الفرشيشى ، فرقة "النجاح للإنشاد الصوفى والموسيقى الروحية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة