البنتاجون: مساهمة العرب فى الغارات ضد داعش فعّالة.. لا يمكننا الكشف عن الجدول الزمنى لانتهاء الحرب.. جون كيربى: أخبرنا "الأسد" بالطلعات الجوية من خلال سفيرنا بالأمم المتحدة.. ولن ننسق معه بشأن الهجمات

الخميس، 25 سبتمبر 2014 08:45 ص
البنتاجون: مساهمة العرب فى الغارات ضد داعش فعّالة.. لا يمكننا الكشف عن الجدول الزمنى لانتهاء الحرب.. جون كيربى: أخبرنا "الأسد" بالطلعات الجوية من خلال سفيرنا بالأمم المتحدة.. ولن ننسق معه بشأن الهجمات البنتاجون - ارشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون كيربى، المتحدث الإعلامى لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن هجمات التحالف، فى طلعتها الثالثة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، لم تكن أمريكية، مؤكداً أن مساهمة الدول العربية كانت ملموسة ومهمة وذات مغزى، وساعدت بشكل كبير فى توجيه ضربات جوية ناجحة للغاية.

وذكر كيربى، فى تصريحات تليفزيونية لشاشة "العربية"، "تنظيم داعش ما زال لديه القدرة، وعلينا إضعاف قدراته والتهديدات التى يخلفها فى المنطقة بالمزيد من الضربات".
وتابع، "سنعمل مع تركيا لجعلها تساهم فى التحالف ضد داعش، وسنعمل معها فى حدود الطرق التى يمكن من خلالها تقديم المساهمة، فلابد أن ندرك أن المهمة ستكون منسقة بين كل الدول المشاركة فى التحالف".

وأوضح كيربى، أنه لا يوجد تنسيق على المستوى العسكرى مع نظام الرئيس السورى بشار الأسد، سواء قبل أو بعد شن الضربات الجوية، وهذا هو الحال وسيبقى عليه، مضيفاً، "أخبرنا نظام الأسد بنوايانا بشن هجمات وطلعات جوية فى سوريا، من خلال سفيرنا فى الأمم المتحدة".

وتابع، "ندرك أن التحالف يقود حربًا إقليمية، ولن يتم احتواء الحرب فقط فى العراق، وقمنا باتخاذ إجراءات فى سوريا وحربنا تنصب على داعش".

ورفض المتحدث الإعلامى لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الكشف عن الجدول الزمنى فى الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابى، قائلاً، "لا نضع فى البنتاجون وقتًا زمنيًا للإعلان عن مدة الحرب ضد تنظيم داعش، لأننا لا نود الحديث عن العمليات المستقبلية، بصرف النظر عن طبيعتها، وآخر ما نود معرفته أن نسمح للعدو أن يكون على دراية بنوايانا وخططنا، فنحن نعتمد على عنصر المباغتة والمفاجأة، وهذا هو جوهر العمل الأمنى والعسكرى، وكل ما أستطيع قوله، إنه لا جدول زمنى يمكن الكشف عنه حتى لا يكون معروفًا لدى داعش".

واستطرد كيربى، "لن نغير أى سياسة كنا قد رسمناها إزاء الحكومة السورية أو نظام بشار الأسد الذى فقد شرعيته، فالنظام تسبب فى ظهور وترعرع داعش، ومن هنا لا نسعى لمساعدة الأسد، وما من جهود فى هذا الاتجاه، بل الجهود تنصب فى محاربة ومكافحة تنظيم داعش".


موضوعات متعلقة:
"البنتاجون":لا يمكننا الكشف عن الجدول الزمنى لانتهاء الحرب ضد "داعش"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة