يوسف وعمر ونسمة.. تخرجوا فى الجامعة الأمريكية وعملوا أول "سمارت حانوتى" فى الوطن العربى.. صمموا موقع بعنوان "الوفيات".. وحصلوا على منح عربية وعالمية.. ويعرضون مشروعهم فى أمريكا الشهر المقبل

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:38 م
يوسف وعمر ونسمة.. تخرجوا فى الجامعة الأمريكية وعملوا أول "سمارت حانوتى" فى الوطن العربى.. صمموا موقع بعنوان "الوفيات".. وحصلوا على منح عربية وعالمية.. ويعرضون مشروعهم فى أمريكا الشهر المقبل مؤسسى موقع الوفيات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل منهم أتى من عالم بعيد عن الآخر فيوسف السماع، طالب فى الهندسة، وعمر حمد فى إدارة الأعمال، بينما تدرس نسمة الفار، التسويق، ما جمعهم أنهم خريجى دفعة واحدة 2012 بالجامعة الأمريكية، وكان لديهم حلم بإقامة أول "سمارت حانوتى"، أو بمعنى آخر أول موقع ذكى يهتم بكل تفاصيل الوفاة، بداية من تقديم النعى فى الجرائد، وتعريف الناس بجميع أخبار النعى، وصولا إلى خريطة كاملة بأماكن الوفيات فى مصر وكيفية الوصول لها وحجز مكان للجنازة والتعريف بأماكن شراء الورود، وأرقام مكاتب استخراج شهادة الصحة واستخراج شهادة الوفاة وغيرها.

"الوفيات" أو ""elwafeyat.com.. هذا هو اسم الموقع الذى انتهى الشباب من تأسيسه وإطلاقه نهاية العام الماضى، بعدما اجتازوا مسابقة مؤسسة "Flat6Labs"، وحصلوا بها على منحة مادية وموقع للعمل، وأيضا بعدما اندمجوا مع شخصين قدموا مشروعا مشابها هم أشرف مقلد، وكون أودونال، الأيرلندى، والآن تمكنوا أيضا من الحصول على الحصول منحة "CAIRO ANGELS"، وعلى التأهل لبرنامج "500STRONG" الذى سيقام على مدار أربع شهور فى وادى السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية بداية شهر أكتوبر المقبل.

تقول نسمة الفار: القدر جمعنا، ومعظمنا حصلت له حالات وفاة فى وقت واحد، وعايشنا المعاناة للشخص الذى توفى له عزيز أو قريب، وبقدر ما هو حزين ومرهق ومتأثر بالوفاة، بيكون مطالب بعمل مجهود كبير جدا ومشاوير من أجل ترتيب تفاصيل العزاء، ومن تجهيز الدفن ومكان العزاء والنعى، وقررنا نعمل "الوفيات"، وأول ما أتخرجنا فى 2012 بدأنا نبحث عن الأماكن اللى بتقدم منح للشباب عشان يبدأوا مشاريع، وعملنا عرض قوى للفكرة، وجدواها الاقتصادية وفعلا بدأ الناس يقتنعون بيها ويساعدوننا.

وتتابع: فى ديسمبر 2013 عملنا بث تجريبى، وبدأنا فى مساعدة الناس فى عمل النعى بجريدة الأهرام، وبعدها ضيفنا الأخبار، والخطوة الثالثة على موقعنا، وخريطة لأماكن العزاء سواء فى الكنائس أو الجوامع وكيفية الوصول إلى كل عزاء، يعنى كل شخص بيعمل حدث للعزاء على الموقع ممكن أى حد يدخل يلاقيه ويعرف يوصل له، وبعدها توالت خدمات كتير جدا بنقدمها دلوقتى لكل الحاجات اللى ليها علاقة بالوفاة، وكلها مجانية.

الثلاثة شباب الذين تخرجوا فى الجامعة الأمريكية فى مجالات مختلفة، يعملون على موقعهم الآن بدوام كامل، بينما يقوم كل من "مقلد"، و"أودونال" بمهام إشرافية على العمل، وتقول "الفار": الأهم أننا أسسنا لشكل جديد من المواقع ربما فى العالم وليس فى مصر فقط، ونأمل أن نقدم تمثيلا جيد عن المشاريع المصرية، والأفكار المصرية فى برنامج 500STRONG، فى وادى السليكن خلال شهر أكتوبر المقبل.


المؤسسين لموقع الوفيات

المؤسسين لموقع الوفيات



صورة من موقع وفيات

صورة من موقع وفيات



مجموعة من البيانات على الموقع

مجموعة من البيانات على الموقع


 لوجو وفيات

لوجو وفيات



أخبار متعلقة:

قراصنة يهددون بنشر صور عارية لـ إيما واتسون بعد كلمتها بالأمم المتحدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف هشام

عندما نضع على الموت سكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة