مواطن يبكى أمام "الوزراء" مطالبا بتنفيذ حكم قضائى ضد قاتل نجله

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:36 م
مواطن يبكى أمام "الوزراء" مطالبا بتنفيذ حكم قضائى ضد قاتل نجله مجلس الوزراء
إسلام سعيد - سارة صلاح - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان رضا فوزى جاد، موظف بشركة مصر للزيوت والصابون بالزقازيق، قد ضاقت به السبل، حيث تقدم بعشرات التظلمات والشكاوى، هذه المرة قدم شكوى لجهة غير مختصة بعد أن أغلقت الجهات المسئولة الأبواب فى وجهه، طالب مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب بالتدخل لتنفيذ حكم قضائى صادر ضد قاتل نجله.

وروى الموظف "رضا فوزى" قصته لــــــــــ"اليوم السابع": "أنا والد لطالب جامعى قتل على يد "ياسر صابر عبد المجيد" يوم ٩/١١/٢٠٠٨، طعنه بخنجر فى منطقة البطن بعد نشوب مشاجرة بينهما على إثرها قام المتهم بضرب ابنى حتى الموت".

وبكى الرجل قائلا "فقدت ضنايا وتم تحرير محضر بالحادثة، واتخذت الدعوى مسارها القانونى وتم صدور حكم قضائى على المتهم بحبسة لمدة سنة مع الشغل فى الشق الجنائى وإحالة الدعوى المدنية للجهة المختصة ثم قمت برفع الدعوى المدنية وصدر حكم تعويضى لصالحى فى عام ٢٠١١ بقيمة ٢٠٠ ألف حنيه ولم يتم تنفيذه حتى الآن".
وأضاف: تقدمت بالعديد من الشكاوى لمكتب النائب العام لمحاولة إعادة توصيف القضية نظرا لأن الحكم لا يشفى صدرى، وكان رد النائب العام أنه لا يجوز الحكم فى قضية مرتين ثم تقدمت بطلب إلى نقابة المحامين لفصل المتهم الذى قتل ابنى، لأنه محامى ومقيد بالنقابة وبالفعل استجابت نقابة المحامين وتم فصله.
وأوضح: كل الجهات القضائية لم تستجب لشكوتى فتقدمت بشكوى إلى مجلس الوزراء تحمل رقم ٢٥٦٧٦١ طالبت فيها بالقصاص من القاتل وصرف قيمة التعويض المستحق له وكذلك قدمت العديد من الشكاوى لمكتب التفتيش القضائى تحمل أرقام ١٠٧ و٢٥٢و ١٢٩٢ لسرعة اتخاذ إجراءات التنفيذ، ومع ذلك لم يتم التنفيذ وتقدمت بشكوى إلى وزير العدل تحمل رقم ٣٢٢٦ ولم ينصفنى أحد نهائيا.
وقال: اتهمت فى شكواى، ضباط شرطة مركز منيا القمح بالشرقية بالتباطؤ فى تنفيذ الأحكام بعدم إلقاء القبض على المتهم حتى الآن على الرغم من صدور العديد من الأحكام عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة