لليوم الثالث..

مركز الفيروسات بمستشفى حميات الإسماعيلية يواصل تسجيل مرضى فيرس سى

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 04:33 م
مركز الفيروسات بمستشفى حميات الإسماعيلية يواصل تسجيل مرضى فيرس سى مستشفى حميات الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مركز الفيروسات بوحدة الكلى بمستشفى حميات الإسماعيلية، استقبال المرضى من الحاجزين على موقع الوزارة، للكشف عليهم استعدادا لمنحهم عقار "سوفالدى"، والذى أعلنت عنه وزارة الصحة منذ أيام وذلك لليوم الثالث على التوالى.

ويبدأ استقبال المرضى من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء، حيث يبدأ الكشف على الحاجزين من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء، ويتم توقيع الكشف على المريض وتحديد حالته بدقة من خلال التحاليل التى يقدمها للطبيب ثم تحديد الجرعة التى يتم منحها للمريض.

وكشفت مصادر داخل وحدة الكلى بمستشفى الحميات، أن المرضى يقومون بالتسجيل من خلال موقع الوزارة، ويتم ملء استمارة بها تاريخ الكشف واليوم المحدد له، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين تسجل يدويا من خلال الوحدة بالمستشفى، حيث يقدم المواطن صورة ضوئية من البطاقة واسم الأم وتليفون المريض، ويتم ملء استمارة له من خلال موقع الوزارة، ويتحدد له موعد للكشف، ووصل عدد الاستمارات بالوحدة حتى ظهر اليوم إلى 400 استمارة قابلة للزيادة.

وأضاف عبد الله أبو زيد إدارى بالوحدة أن هناك إقبالا من المواطنين، وخاصة كبار السن من السيدات ومعظمهم لم يسجلوا فى موقع الوزارة فنقوم بالتسجيل لهم بعد تقديم الأوراق المطلوبة وبدون أى مصروفات أو مبالغ مالية.

وتابع: "يتم عرض المريض على الطبيب المختص لتحديد مرحلة المرض من خطرة إلى متوسطة إلى مقبولة، ويحدد له الجرعة، وسيتم الصرف للعقار يوم 15 نوفمبر فى المرحلة الثانية ضمن 8 مراكز حددتهم الوزارة والمرحلة الأولى تبدأ 15 أكتوبر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة