كريم عبد السلام: الصحافة تمر بظروف صعبة ويجب فصل الإدارة عن التحرير

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 04:39 م
كريم عبد السلام: الصحافة تمر بظروف صعبة ويجب فصل الإدارة عن التحرير الكاتب الصحفى كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن صناعة الصحافة المصرية انقلبت رأسا على عقب، بعد إدخال التطور الإلكترونى عليها بما يوفره من السرعة والتفاعل مع القارئ، مشيرا إلى أن "اليوم السابع" يتميز بصناعة تحريرية قوية منفصلة عن الإدارة والتسويق.

وأشار خلال حواره، ببرنامج "صوت الناس"، عبر قناة "المحور"، اليوم الأربعاء، حول دور الإعلام المصرى واستقلاليته، إلى أنه لا بد من فصل الإدارة عن التحرير فى مهنة الصحافة، موضحا أن "اليوم السابع" كانت سباقة فى هذا الأمر وقامت بإعلان فصل الإدارة عن التحرير بنقابة الصحفيين.

وتابع: هناك تدفق خبرى كبير جدا فى "اليوم السابع"، ويوجد صناعة تحريرية قوية تجتذب 5 إلى 7 ملايين مستخدم، وأرقام توزيع كبيرة بالجريدة المطبوعة"، منوها أن عنصرى السياسية التحريرية والتسويق العلمى هو أساس صناعة الصحافة.

ولفت الكاتب الصحفى إلى أن الصحافة المصرية تمر بظروف غير طبيعية، موضحا أنه "بعد ثورة 25 يناير الظروف أوجدت الصحافة تحت ما يسمى بقصف حروب الجيل الرابع، وهر حروب تعتمد على تغيير وتزييف الرأى العام وقيادته لتنفيذ مهام بدون أى تدخل عسكرى، وتشمل وسائط الإعلام متضمنة المدونات ومواقع التواصل وبعض الصحف المطبوعة الموجهة".

واستطرد عبد السلام: هذه الحرب جعلت مصر تحت القصف، وأصبحت أما أن تواجه الحرب أو تسير فى ركابها بدون وعى أو عدم وعى.

وشدد الكاتب الصحفى على أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان محظوظا؛ لأن فترته لم تشهد هذه الطفرة التكنولوجية التى لا مهرب منها، والوسائط التى لا يمكن إغلاقها، مؤكدا أن كبار الإعلاميين كانوا مؤمنين بالمشروع الناصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة