فرقة بنجلاديش: مهرجان "سماع" يجمع العالم على كلمة السلام

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 05:32 م
فرقة بنجلاديش: مهرجان "سماع" يجمع العالم على كلمة السلام فرقة بنجلاديش
كتب آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر مدير فرقة "أكاديمية شيلباكالا" فى دولة بنجلاديش، عن سعادته بالمشاركة فى مهرجان "سماع" الدولى للإنشاد الدينى، والموسيقى الروحية.

وقال فى بيان صحفى، إنه سعيد بالمشاركة فى مهرجان "سماع" والتى تعد الأولى لهم، مؤكداً أن المهرجان يعد من أهم الأحداث على مستوى العالم، فهو يجمع الكل على كلمة "السلام"، حيث تعمل الموسيقى على توحيد كل الثقافات المختلفة.

وأضاف "مدير الفرقة"، أن بلاده بها العديد من الديانات، لذا تعدد الثقافات عندهم أحد أكبر مصادر قوتهم، فهم يعملون بجد على تعريفها للعالم بموسيقاهم، فيسلطون الضوء على التراث الثقافى والفنى، مؤكداً أن بلاده هى منبع الغناء، وأن الفن والفنانين رسل يعملون على توصيل الكثير من المعانى عن الإنسانية.
كذلك عبر مغنى الفرقة "سمير حسين شاه" والمغنيتان "رويشا ، بنجالى" عن سعادتهم بالاشتراك فى المهرجان، وزيارتهم لمصر لأول مرة متمنين تكرارها.

جدير بالذكر أن فرقة "أكاديمية شيلباكالا" هى إحدى الفرق التابعة لأكاديمية شيلباكالا الفنية، وتأسست عام 1974 كمؤسسة ثقافية تهدف للحفاظ على التراث الفنى المختلف لدولة بنجلاديش، وكذلك تقديم فنون الإنشاد الصوفى على نحو يمزج ما بين الثقل الأكاديمى والعناصر ذات المواهب المتميزة بالإضافة لتخريج كوادر قادرة على تقديم الفنون البنجلاديشية على نحو محترف، وهى تتبع لوزارة الشئون الثقافية، وتتكون الفرقة من أساتذة أكاديمين وعدد من الطلبة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة