رئيسة كوريا الجنوبية توجه دعوة للرئيس السيسى لزيارة بلادها

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:19 م
رئيسة كوريا الجنوبية توجه دعوة للرئيس السيسى لزيارة بلادها الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه
(أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه الدعوة للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لزيارة كوريا العام القادم، بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت السفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة فى بيان لها اليوم أن هذه الدعوة تم توجيهها من الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، التى تزور حاليا نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة خلال محادثات القمة، التى عقدتها مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى مقر الأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن الرئيس السيسى دعا من جانبه الرئيسة بارك لزيارة مصر فى وقت قريب، من أجل تطوير العلاقات بين البلدين.

وقد ناقشت الرئيسة بارك مع الرئيس السيسى سبل التعاون المتبادل لمشاركة الشركات الكورية فى مشاريع اقتصادية ضخمة تنفذها مصر والتعاون فى مجال الطاقة النووية، وإعادة النظر فى التعاون الاقتصادى بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بأوضاع الشرق الأوسط.

وأعربت الرئيسة بارك خلال المقابلة -وفقا للسفارة الكورية -عن امتنانها لتعاون حكومة مصر فى معالجة عملية الإرهاب، التى استهدفت حافلة سياحية كان على متنها سياح كوريين فى شبه جزيرة سيناء فى فبراير الماضى، وطلبت منه إيلاء الاهتمام المستمر بأمن الكوريين فى مصر.

وبدوره، عبر الرئيس السيسى عن أمله فى أن تشكل التقنيات المتطورة الكورية والاستثمارات الكورية فى مصر دعما للتنمية الاقتصادية فى بلاده، وقال إنه يتطلع إلى التعاون فى مجال التعليم وإنشاء جامعة مشتركة بين كوريا ومصر.

وردت الرئيسة بارك بأنها ستعيد النظر فى الدعم المطلوب للتعليم معبرة عن عزمها توسيع التعاون الاقتصادى مع مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة