تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإكثار من الفاكهة لتجنب سرطان الدم

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 11:06 ص
تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإكثار من الفاكهة لتجنب سرطان الدم فاكهة – أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعد سرطان الدم من أكثر أنواع السرطانات التى تصيب الغالبية العظمى من الناس دون دراية أو معرفة بالسبب الحقيقى للإصابة بالسرطان، فهو مرض يصيب نخاع العظام، مما يُسبب قصورًا فى وظيفة إنتاج خلايا الدم الطبيعية، وهناك عدة أنواع للوكيميا أو سرطان الدم، كما يوضح دكتور شاكر محمد استشارى الأورام قائلاً: إن سرطان الدم ينقسم للوكيميا الحادة، حيث تظهر أعراض المرض بصورة فجائية، وهناك اللوكيميا المزمنة.

ويواصل، أن أكثر العوامل التى تؤدى للإصابة بسرطان الدم التعرض لأشعة الشمس، بجانب التعرض للمواد الكيميائية والإكثار من التدخين والإصابة بالفيروسات، وهناك عدة أعراض للإصابة بسرطان الدم تتمثل فى الضعف فى إنتاج كرات الدم الحمراء، والضعف فى إنتاج كريات الدم البيضاء الناضجة، والتى تكون خط دفاع الجسم عن كل ما يضر المناعة، وقد يصاب الجسم بالتخثر من جراء كل ما يتعرض له من مشاكل صحية، بجانب عدد من الأعراض كانتشار وتكاثر الخلايا الخبيثة داخل نخاع العظام.

وتابع، إضافة لذلك فالأطفال المصابون بتشوهات يزيد احتمالية تعرضهم لسرطان الدم، لذا يجب البدء فى العلاج الكيماوى بأسرع وقت، خاصة عند إصابة المرأة الحامل بهذا المرض، لأن التأخير يزيد من المشاكل المحتملة التعرض لها.

ويوضح د. شاكر، يمكن الوقاية من سرطان الدم بالإقلال من تناول الدهنيات، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، والإكثار من تناول الفاكهة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ةمجي

صباح الخير يا أخ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

اسوان

اسوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة