"العمال": وزيرة القوى العاملة تسعى لتجفيف موارد الاتحاد

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 05:36 م
"العمال": وزيرة القوى العاملة تسعى لتجفيف موارد الاتحاد عبد المنعم الجمل نائب رئيس اتحاد العمال
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد المنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد العمال، والمشرف على المؤسسة الثقافية العمالية، أن الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، تسعى لتجفيف موارد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، من خلال الاتفاق مع وزير الثقافة على استقلال الجامعة العمالية عن الاتحاد.

واستنكر "الجمل" فى بيان للاتحاد، مناقشة أزمة الجامعة العمالية دون مشاركة المالك الرئيسى لها وهو "اتحاد العمال"، مشددا على أن نقل تبعية الجامعة من الاتحاد "غير قانونى"، لأن الاتحاد هو المالك، وليس قطعة أرض يتم انتزاعها.

وأكد عزم الاتحاد مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بحقيقة أزمة الجامعة والمؤسسة الثقافية، وما تم اتخاذه من إجراءات لحل المشكلة، وبناء عليه تم إنهاء اعتصام العمال، الذى استمر قرابة 8 أيام.

وقال، إن المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية شأنها شأن أى مؤسسة من مؤسسات الدولة تمر بعثرة مالية بسبب المشكلات المتراكمة، ونحن فى طريقنا لإنهاء هذه الأزمة من خلال العديد من التدابير، التى تنهى الأزمة.

وأضاف "الغريب أن الاتحاد وجه الدعوة للوزيرة واللجنة التى شكلتها لمناقشة أزمة الجامعة، وبحث سبل إنهاء المشكلة والتطوير، إلا أنها لم تستجب للدعوة، وهذا ما يوضح تعمد الوزيرة عدم نيتها لحل الأزمة وتنفيذ مخططها فى هدم الاتحاد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة