"الاندبندنت": تنظيم خراسان حاول تهريب متفجرات فى عبوات معجون الأسنان

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 07:56 م
"الاندبندنت": تنظيم خراسان حاول تهريب متفجرات فى عبوات معجون الأسنان جبهة النصرة - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن جماعة "خراسان" التابعة لتنظيم القاعدة وأحد الأهداف الأمريكية فى الضربات الجوية على سوريا والعراق ، حاولت بالتعاون مع صانعى قنابل من اليمن إنتاج متفجرات بأمكانها أن تمر من أمن المطار دون الكشف عنها من خلال عبوات معجون الأسنان.

وأوردت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم "الأربعاء" قول مسئولين فى المخابرات الأمريكية إن التنظيم يعمل مع صانعى القنابل من اليمن التابعين لتنظيم القاعدة لإتقان المتفجرات التى يمكن أن تخدع تدابير أمن المطارات الغربية بما في ذلك انفجار قنبلة فى أنبوب معجون الأسنان.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأن تنظيم خرسان كان يخطط لشن هجوم وشيك ضد الولايات المتحدة والمصالح الغربية بعد الهجوم على معسكرات التدريب ومصانع المتفجرات والذخائر

ومبنى للاتصالات ومنشآت القيادة والتحكم المرتبطة بالتنظيم خلال ثمانى ضربات فى غرب حلب.
وقال الجنرال وليام مايفيل الذى يدير العمليات فى هيئة الأركان المشتركة فى مؤتمر صحفى بعد الضربات إن تنظيم خراسان اقترب من "مرحلة تنفيذ هجوم على أوروبا أو الولايات المتحدة على حد سواء".

ونوهت الصحيفة بأن وزارة الخارجية الأمريكية وضعت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلى عن معلومات حول مكان محسن الفضلى قائد التنظيم والذى صعدت أسهمه فى صفوف تنظيم القاعدة منذ عام 2012.

يشار إلى أن محسن الفضلى الذى يحظى بثقة كبيرة لدى قادة تنظيم "القاعدة" تم اختياره ليكون ممثلا شخصيا لزعيم التنظيم الحالى أيمن الظواهرى بدلا من أبو خالد السورى الذى اغتاله تنظيم الدولة الإسلامية بسبب انحيازه إلى أبو محمد الجولانى زعيم جبهة النصرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة