خالد صلاح

ندوة بالبترول تؤكد أهمية التوسع فى استخدامات التكنولوجيا لترشيد استهلاك الطاقة

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 05:16 م
ندوة بالبترول تؤكد أهمية التوسع فى استخدامات التكنولوجيا لترشيد استهلاك الطاقة وزير البترول شريف إسماعيل
أ ش أ
إضافة تعليق
أكدت ندوة علمية نظمها قطاع البترول اليوم الأربعاء، على أهمية التوسع فى استخدامات التكنولوچيا الحديثة العالمية فى ترشيد استهلاك الطاقة بكافة أنواعها، وترشيد استخدامات المياه فى معامل التكرير والبتروكيماويات والأسمدة وباقى الصناعات الأخرى بإستخدام تكنولوچيا استرجاع مياه الصرف الصناعى وإعادة استخدامها داخل المشروعات (Zero Liquid Discharge)، والتى تعتمد على تدوير المياه المستخدمة فى هذه الصناعة.

وقال المهندس نبيل عفيفى رئيس الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات (إيبروم) "إن تنظيم هذه الندوة بمشاركة مجموعة من الشركات المتخصصة فى مجال صناعة البترول والغاز يأتى فى إطار اهتمام قطاع البترول بالأنشطة المتخصصة التى أصبحت لها أهمية فى تقديم الدعم الفنى وصيانة وتشغيل مشروعات البترول والغاز والبتروكيماويات، والتى اكتسبت الشركة على مدار عمرها خبرات متميزة فيها".

وأشار إلى نجاح شركة (إيبروم) فى عقد عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية متخصصة من خلال إيفاد مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين للمشاركة فى بدء تجارب تشغيل عدد من المشروعات البترولية التى تنفذها الشركات العالمية فى عدد من الدول، مثل (الهند، وروسيا، والصين، وإيطاليا، وكوريا، وكازاخستان، وهولندا، وإنجلترا، والسعودية، والكويت، والإمارات).

وأوضح عفيفى، أنه تم الإعداد لعدد من البروتوكولات لتدريب الكوادر البترولية فى مجال الدعم الفنى، الذى يشمل التفتيش والمراجعة الهندسية للمشروعات البترولية والتشغيل وإرسال محاضرين من أبناء الشركة فى عدد من الدول العربية، مثل السعودية والكويت والإمارات.

وأضاف عفيفى، أنه جارى حاليا بالتعاون مع شركة مهارات الزيت والغاز الإعداد لإنشاء عدد من مراكز التدريب المتخصصة لإعداد الكوادر الفنية والهندسية المتخصصة فى مجالات صناعة البترول المختلفة فى محافظات (السويس، والإسكندرية، والقاهرة)، لاف إلى أنه فى إطار تعميق التواجد المصرى وفتح أفاق جديدة فى السوق الأفريقى يتم حاليا الإعداد لإنشاء باكورة مراكز التدريب المتخصصة فى أوغندا وافتتاحه فى أوائل العام القادم بالتعاون مع معهد البترول الأفريقى.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة