خالد صلاح

تعرف على أهم النصائح بعد إجراء جراحات القلب المفتوح

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 10:02 م
تعرف على أهم النصائح بعد إجراء جراحات القلب المفتوح الدكتور أحمد السواح استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب
كتبت أسماء عبد العزيز
إضافة تعليق
تعد جراحات القلب المفتوح من الأمور التى تؤرق الكثيرين، فجراحات القلب المفتوح تتطلب نوعا من العناية والحرص عند التعامل معها، وتتطلب من المريض الحرص فى بعض الأمور عند التعامل معها كما يوضح الدكتور أحمد السواح استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا، عقب القيام بجراحات القلب المفتوح يمكن الوقوف كل ساعة والمشى لمدة من 5 إلى 10 دقائق على أن يكون السفر محدودا فى الفترات الأولى التى تلى العملية.

ويوضح أن يكون السفر محدودا فى الأسابيع القليلة الأولى، مع ضرورة الحرص عند الصعود للسلالم وعند الشعور بتعب أو ضيق فى التنفس يمكن فى تلك الحالة الحصول على قسط من الراحة، مع مراعاة الحصول على قيلولة لمدة ساعة فى الصباح وعقب فترة الظهيرة، فذلك مفيد للجسم، وفى بعض الأحيان قد يصف الطبيب بعض المسكنات.

ويتابع فى كثير من الأوقات قد يشعر المريض عقب جراحة القلب المفتوح بالحاجة والرغبة للبقاء نائما لفترة طويلة مع الصعوبة فى بدء النوم، وينصح بالذهاب للفراش فى الوقت الذى يرغب فيه الشخص بذلك الأمر حتى يتجنب المشاكل المحتملة من جراء عمليات القلب المفتوح، مع ضرورة ممارسة الرياضة البدنية التى تعيد الجسم لوضعه كما كان من قبل.

ويضيف أن المتابعة عند الطبيب من الأمور الهامة والضرورية لتلافى المشاكل المحتمل الوقوع بها إثر العملية الجراحية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى :
health@youm7.com




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة