وفد فلسطين يقرر مواصلة مفاوضات القاهرة رغم تصفية عناصر حماس بالخليل

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:04 م
وفد فلسطين يقرر مواصلة مفاوضات القاهرة رغم تصفية عناصر حماس بالخليل القيادى بحركة حماس محمود الزهار
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القيادى بحركة حماس محمود الزهار، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أن الوفد الفلسطينى المفاوض فى القاهرة قرر مواصلة المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل حول تثبيت التهدئة بقطاع غزة رغم تصفية عناصر حماس فى منطقة الخليل صباح اليوم، والذين اتهمتهم إسرائيل بقتل الـ 3 مستوطنين شهر يونيو الماضى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن الزهار قوله لوسائل الإعلام : "إن هذا القرار اتخذ بعد مشاورات داخل الوفد الفلسطينى ومع مسئولين فلسطينيين آخرين فى غزة والخارج معتبرا انه يجب عدم اعطاء اسرائيل اى ذريعة للتهرب من التزاماتها وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار الذى تم التوصل اليه قبل حوالى شهر".

وكانت مصادر فلسطينية قد تحدثت عن احتمال انسحاب الوفد الفلسطينى من المفاوضات احتجاجا على قيام قوة اسرائيلية خاصة بقتل امروان القواسمى وعامر أبو عيشة من حماس اللذيْن اختطفا وقتلا المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة فى شهر يونيو الماضى .

وكان قد وصل الوفد الإسرائيلى المفاوض إلى القاهرة صباح اليوم للمشاركة فى المفاوضات، فيما قال مصدر سياسى إسرائيلى أن جولة المفاوضات ستكون قصيرة بسبب حلول عيد راس السنة العبرية الجديدة وانه لم يتم بعد تحديد جدول زمنى للمراحل القادمة من التفاوض.

وتوقع المصدر الإسرائيلى أن تكون المفاوضات صعبة، مؤكدا إصرار إسرائيل على مطالبها الامنية. كما ستستمر فى العاصمة المصرية اليوم محادثات المصالحة بين حركتى فتح وحماس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة