الجيش يشن عمليات موسعة فى سيناء مع اقتراب احتفالات أكتوبر.. مصدر عسكرى: القوات المسلحة تعلن قريبا نتائج الحرب على الإرهاب.. والوحدات الخاصة تقود عمليات نوعية جنوب الشيخ زويد ورفح

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:05 ص
الجيش يشن عمليات موسعة فى سيناء مع اقتراب احتفالات أكتوبر.. مصدر عسكرى: القوات المسلحة تعلن قريبا نتائج الحرب على الإرهاب.. والوحدات الخاصة تقود عمليات نوعية جنوب الشيخ زويد ورفح قوات الجيش فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن القوات المسلحة ستشن عمليات موسعة خلال الأيام المقبلة على عدد من قرى جنوب الشيخ زويد، التى بدأت الجماعات التكفيرية المسلحة تتجمع فيها مرة أخرى من أجل تجميع عناصرها، وإعادة ترتيب إمكانياتها والتزود بالأسلحة والمعدات والموارد المالية اللازمة لمواجهة قوات الجيش الثانى الميدانى ورجال حرس الحدود والشرطة المدنية.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة بدأت مرة أخرى تتبع أسلوب قطع الاتصالات بشكل مكثف عن عدد من المناطق فى شمال سيناء تحسبا لعمليات التفجير عن بعد التى تنتهجها الجماعات الإرهابية من أجل استهداف مدرعات القوات التى تمر عبر الطريق الدولى العريش – رفح، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت خلال الأيام الماضية محاولات إرهابية لتفجير مركبات للقوات عن بعد، من أجل الحاق اكبر قد من الخسائر فى صفوف قوات التأمين بشمال سيناء.

وأشار المصدر إلى أن العمليات العسكرية التى يقودها الجيش الثانى الميدانى فى سيناء سوف تشهد تطورا إيجابيا خلال الفترة المقبلة، وسوف يتم خلالها تنفيذ عمليات اقتحام مكثفة ومداهمات واسعة لعدد من البؤر الإرهابية والإجرامية جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، خاصة بعدما تجمعت العناصر الإرهابية، فى نطاق محدود نسبيا، وفقدت قدرتها على تنفيذ عمليات مواجهة مباشرة مع القوات المسلحة أو الشرطة المدنية فى الوقت الراهن.

وكشف المصدر أن عناصر الصاعقة والوحدات الخاصة الموجودة بمدن شمال سيناء سوف تنفذ عمليات نوعية خلال الفترة المقبلة، من أجل تلافى عمليات القصف المباشر، التى قد يتضرر منها مدنيون من أبناء سيناء، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة حماية أهالى سيناء وتوفير كافة وسائل التأمين اللازمة لهم، والتعاون معهم، وتعويضهم عن أية خسائر مادية أو بشرية قد تلحق بهم نتيجة عمليات ملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

وذكر المصدر أن القوات المسلحة سوف تعلن قريبا عن نتائج مجمعة للعمليات العسكرية فى سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية، وما أسفرت عنه تلك العمليات بشكل كامل، وإمداد وسائل الإعلام بكافة المعلومات التفصيلية عن تلك النتائج، منذ 30 يونيو 2013 وحتى نهاية شهر سبتمبر الجارى، لافتا إلى أن القوات حققت نتائج مذهلة ونجاحات غير مسبوقة فى مكافحة الإرهاب والسيطرة على أوكار وفلول الجماعات التكفيرية المسلحة، التى كانت تقطن مدن العريش والشيخ زويد ورفح، خاصة بعد تدمير عشرات الأطنان من المواد المتفجرة والخطرة، وآلاف القطع من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والقنابل اليدوية والمفجرات الكهربائية، وقذائف "آر بى جى" ومدافع الهاون، وعربات الدفع الرباعى المتطورة، التى يتم الاعتماد عليها فى تنفيذ هجمات عشوائية على رجال القوات المسلحة.

وأضاف المصدر أن الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة سوف تكثف نشاطها فى سيناء خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة، وتنفذ عددا من الضربات الموجعة للبؤر الإرهابية فى سيناء، على رأسها القوات البحرية التى تتولى مسئولية مراقبة السواحل البحرية على شاطئ البحر المتوسط، ومنع تسلل أية عناصر من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية، بعد إغلاق الأنفاق وتدمير أكثر من 1700 نفق خلال الفترة الماضية بواسطة عناصر المهندسين العسكريين.


موضوعات متعلقة:

ننشر التفاصيل الكاملة لتصفية 7 من أنصار بيت المقدس بالشيخ زويد.. معلومات وردت بانتشارهم جنوب قرية التومة.. والقوات تشتبك معهم وتنجح فى قتلهم.. وبعضهم كان يقوم بزراعة المتفجرات وتفتيش الأهالى على الطرق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة