6 نصائح لتعلم لغتك الأجنبية المفضلة فى المنزل.. تحدثها مع صديق يجيدها.. واستخدم القاموس لزيادة مفرداتك اللغوية.. وأبحث فى الإنترنت على المواقع التعليمية.. وتحلى بالإرادة.. وشاهد الأفلام الأجنبية

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 01:39 م
6 نصائح لتعلم لغتك الأجنبية المفضلة فى المنزل.. تحدثها مع صديق يجيدها.. واستخدم القاموس لزيادة مفرداتك اللغوية.. وأبحث فى الإنترنت على المواقع التعليمية.. وتحلى بالإرادة.. وشاهد الأفلام الأجنبية صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التحدث بلغة أجنبية
هل تعرضت فى يوما ما إلى التحدث بلغة أجنبية ولم توفق، أو شعرت خلالها بأنك أقل ممن يجيدون تحدث اللغة بطلاقة، أو حاولت تطوير مستواك التعليمى والمهنى ووقفت اللغة الأجنبية عائق أمام تحقيق أحلامك، إذا كنت أحد تلك الشخصيات فلا تستسلم وتصاب بالإحباط أو الفشل فالأمر لا يحتاج إلا مزيدا من الإرادة والصبر والمثابرة، لتحقيق ما تصبو إليه، وهناك العديد من الوسائل المتاحة للتعلم سواء من خلال الالتحاق بأحد المراكز المعتمدة لتعلم اللغات الأجنبية التى تقدم عدة مراحل تناسب جميع المستويات للمتقدمين، ولكن تلك الوسيلة يعيبها ارتفاع وطول مدة الدراسة فيها، التى لا تتناسب مع العديد منا، وتكون عائق أمام البعض لتحقيق أهدافه، وهناك طريقة أخرى وهى أن تعلم نفسك بنفسك، والـ"اليوم السابع" يستعرض معك عدة وسائل تساعدك على تعلم اللغة الأجنبية فى المنزل بشكل بسيط وسريع وفقا لما نشر على موقع woman day الأمريكى.

تحلى بقوة الإرادة
تحلى بقوة الإرادة
لقد وهبنا الخالق بنعمة الإرادة حتى نستطيع التغلب على ابتلاءات الحياة ومتاعبها ومشاكلها، التى تقودنا إلى التصميم على النجاح وتحقيق الأهداف، التى تمكننا من إنجاز بعض الأمور المهمة التى من الممكن أن تحدث تغييرا جذريا فى حياتنا لتحقيق الأمنيات، وتعتبر قوة الإرادة هى الخطوة الأولى نحو صناعة النجاح، وتحويل الحلم إلى واقع ملموس، فكثير من الأشخاص تٌقتل أحلامهم وطموحاتهم بسبب عدم الإرادة والتباطؤ فى اتخاذ بعض القرارات المصيرية، التى يصعب الندم على عدم تحقيقها بعد فوات أوانها، وكن على علم بأن المراحل الأولى ستكون بطيئا إلى حد ما، تبدأها بالاستماع ثم تليها مرحلة التلقى والمشافهة والترديد مع محاولة القراءة والكتابة وصولا إلى الاتقان والتحدث بطلاقة.

كن ملتزما
كن ملتزما
الالتزام هو الجانب الأكثر أهمية لتعلم أى لغة، وأن تجعل الدراسة جزء من الروتين اليومى فى حياتك، من خلال محاولة تعلم عدد من الكلمات الجديدة بشكل يومى، هذه وسيلة رائعة لتحسين مفرداتك اللغوية، عن طريق أن تحرك عينيك فى إرجاء منزلك أو عملك وشارعك والتعرف باللغة الأجنبية التى تود تعلمها على كل الأشياء التى يمكنك مشاهدتها كل يوم من جديد، وتدوينها جميع الكلمات الجديدة، التى تعلمتها فى نوت بوك خاص بك، وخلال أسبوع ستلاحظ زيادة حصيلتك اللغوية وتأصلها فى عقلك بشكل كبير.

تحدث اللغة مع صديق يجيدها
تحدث اللغة مع صديق يجيدها
العثور على صديق يتكلم اللغة التى تود تعلمها ليس أمرا مستحيلا، وذلك من خلال مخاطبة بعض أصدقائك على الإنترنت أو البريد الإلكترونى أو الفيس بوك، أو من خلال إيجاد شخص أجنبى بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعية يمكنك التحدث معه، سوف يعطيك مزايا عديدة ويساعدك على التحدث بطلاقة، واستعراض ما تعرفه من مفردات، والتعرف على بعض الكلمات الجديدة وطريقة النطق الصحيحة، لذا لا تخاف من النطق الخاطئ أو التحدث متلعثما فهى تعتبر من أهم الوسائل التى تعينك على التعلم بسرعة وكسر حاجز الخوف.

شاهد الأفلام والبرامج الأجنبية
شاهد الأفلام والبرامج الأجنبية
الأفلام والبرامج التليفزيونية الأجنبية طريقة ممتازة لتعلم اللغة، من خلال البحث عن البرامج التليفزيونية الشعبية وتشاهدها بقدر المستطاع كما أن مشاهدة الأفلام تساعدك فى تسرع عملية التعلم أضعافًا مضاعفة، مما تتيح لك سماع وتعلم كلمات جديدة لم تدرسها بعد، فضلا عن تعلمك طرق النطق الصحيحة، وسيساعدك شريط الترجمة على فهم وترجمة بعض الكلمات التى يصعب فهمها.

استخدم القاموس
استخدم القاموس
استخدام المترجم (القاموس) يعمل مفعول السحر لتحسين قدرتك على فهم بنية الجملة وتصريفاتها الزمنية وزيادة المفردات اللغوية لديك، ومحاولة ترجمة الجمل، التى تريد معرفتها وتقديم الملاحظات، وكتابة ما تعرفه بالفعل، والتحقق إذا ما كنت قد تعلمت بالفعل أم تحتاج مزيدا من التركيز والدراسة والحفظ، إنها طريقة رائعة للاعتماد على نفسك فى دراسة اللغة.

البحث على شبكة الإنترنت
البحث على شبكة الإنترنت
شبكة الإنترنت وسيلة مهمة للحصول على جميع المعلومات، ومن الممكن استغلالها فى البحث على بعض المواقع، التى تقدم خدمات تعلم اللغة بطريقة مجانية، وهناك بعض المواقع توفر العديد من تلك الوسائل المسموعة والمقروءة المخصصة لتعليم اللغة الأجنبية بجميع مراحلها، أو من الممكن البحث عن بعض الكتب المنسوخة فى المكتبات العامة، التى تعلمك القواعد النحوية للغة بشكل مبسط وسهل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة