وزير التربية والتعليم خلال زيارته لمحافظة قنا: المدارس مُؤّمنة تماما

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 07:08 م
وزير التربية والتعليم خلال زيارته لمحافظة قنا: المدارس مُؤّمنة تماما وزير التربية والتعليم والكاتب الصحفى مصطفى بكرى خلال افتتاح مدرسة بقرية المعنّى
قنا - هند مغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما خاصا بالمعلمين ويعتبرهم عصب التنمية الحقيقية وأهم دعائم التطور والتقدم، ولذلك فإنه يؤكد دائما أن للمعلمين النصيب الأول والأكبر فى أى موارد تحققها الدولة من المشروعات التنموية.

وجاء ذلك خلال افتتاحه مدرسة المعنى للتعليم الأساسى بقنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وعماد شاكر عزب وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى.

وأكد أبو النصر أن جميع مدارس الجمهورية بالنجوع والقرى والمدن مؤمنة تماما من قبل وزارة الداخلية ولم تشهد أى أحداث تؤثر على انتظام الدراسة، مشيرا إلى أنه ستتم مواجهة أى نشاط لأعضاء ألجماعه الإرهابية داخل المدارس بكل حزم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه أى محاولة لتعطيل الدراسة أو تنظيم أى نشاط سياسى.

وأضاف أنه تم وضع خطة شاملة تستهدف إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال 3 سنوات سيكون لمحافظات الصعيد نسبة 70% منها، للعمل على تخفيف كثافة الفصول، وهو ما يعد من أهم عوامل نجاح العمليه التعليمية.

وأشار إلى عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف استغلال 275 قطعة أرض تملكها وزارة الشباب فى إنشاء مدارس ومراكز شباب فى منظومة متكاملة تحقق الفائدة للطرفين وتبادل الاستفادة من إمكانيات كل منهما، بالإضافة إلى عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لبناء ألف مدرسة على أراضٍ ملك الأوقاف، على أن تتضمن إنشاء مساجد ووحدات سكنية بتمويل مشترك بين الوزارتين.

وحول مشكلة حافز الإثابة الذى تم وقف صرفه للمعلمين بمحافظة قنا أكد أن القانون هو الفيصل فى حصول أى موظف بالدولة على مستحقاته المالية، وإذا كان قد تم صرف مستحقات بغير وجه حق فى فترات سابقة فإنه سيتم استعادتها، خاصة أن من يستحقون حافز الإثابة بنسبة 200% لا يتعدون نصف فى الألف من المعلمين.

وكان الوزير قد قام بافتتاح 6 مدارس هى المعنى للتعليم الأساسى والجبيل الابتدائية والمنيرة التجريبية لغات بمركز قنا، والحمامدة ونجع قمبرة ونجع الفاوية بمركز دشنا، حيث استقبله الأهالى بالمزمار البلدى والخيول العربية التى رقصت على أنغام أغنية تسلم الأيادى.

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن جميع مدارس المحافظة وعددها 1872 مدرسة تعمل بانتظام منذ اليوم الأول للدراسة، ولم تقع أى أحداث تؤثر على سير الدراسة.

وأضاف أنه فى إطار العمل على تخفيض كثافة الفصول فقد تم الانتهاء من إنشاء 13 مدرسة جديدة هذا العام، ويجرى العمل فى إنشاء 15 مدرسة أخرى بقرى مراكز المحافظة المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدى - دشنـــــــــــــــا - قنــــــــــــــــا

العشوائية ..................والتخبط فى القرارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة