محافظ البحيرة يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة إدكو

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:02 م
محافظ البحيرة يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة إدكو جانب من الحملة
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مصطفى هدهود ـ محافظ البحيرة على ضرورة تطوير بحيرة إدكو لزيادة وتنمية الثروة السمكية عن طريق تطهيرها وتكريكها وزيادة مساحتها، وإزالة جميع أنواع التعديات الواقعة عليها للحفاظ على أملاك الدولة وتطبيق القانون لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

جاء ذلك خلال قيادته للحملة المكبرة التى تم تنفيذها اليوم، لإزالة التعديات على بحيرة إدكو فى نطاق قرية منشية بسيونى بكفر الدوار والتى يقدر حجم التعديات على البحيرة، بها بمساحة 900 فدان من إجمالى تعديات على مساحة 3500 فدان على بحيرة إدكو، عقب ثورة 25 يناير حتى الآن وصدر لها 157 قرار إزالة.

وأسفرت الحملة التى شارك فيها قوات أمن البحيرة بقيادة اللواء نبيل عبد الفتاح ـ نائب مدير الأمن واللواء أشرف عطية ـ مساعد مدير الأمن وشرطة المسطحات المائية، عن إزالة عدد 7 حالات تعدٍ على مساحة 400 فدان، عن طريق هدم عدد 30 جسرا وضم عدد 15 حوضا إلى البحيرة بمشاركة عدد 10 حفارات تابعة لهيئة الثروة السمكية.

وأشار المحافظ إلى استمرار الحملة لمدة شهرين لإزالة كافة أشكال التعدى على البحيرة ومضاعفة عدد الحفارات والمعدات اللازمة للإزالة، مضيفا أن هيئة الثروة السمكية قامت بحقن البحيرة بزريعة الأسماك بعدد يتراوح ما بين 10 إلى 15 مليون يرقة لزيادة ورفع الحالة الاجتماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة