عشرات الآلاف من الأكراد السوريين يتدفقون إلى تركيا

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 04:03 م
عشرات الآلاف من الأكراد السوريين يتدفقون إلى تركيا صورة ارشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عززت السلطات التركية اليوم الاثنين من إجراءاتها الأمنية على الحدود مع بلدة "عين العرب" التى يحاصرها مسلحو تنظيم (داعش) من ثلاث جهات والتى تشهد أطرافها معارك بين وحدات حماية الشعب الكردية وبين التنظيم منذ ثلاثة أيام.

ونقلت المحطات الفضائية الإخبارية التركية عن ناشطين قولهم أن اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة منذ الثلاثاء الماضى ببلدة "عين العرب" بين مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردى ومقاتلى داعش، ويمنع الجيش التركى عودة المواطنين السوريين إلى "عين العرب" للدفاع عنها.

وكان أمس الأحد قد شهد مواجهات بين المواطنين وبين قوات مكافحة الشغب التركية، فيما تتواصل عملية عبور الأكراد السوريين إلى تركيا هربا من الاشتباكات الدائرة بين داعش وقوات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى بقيادة صالح مسلم فى بلدة "تل أبيض" والقرى المحيطة ببلدة "عين العرب"، بشمالى سوريا.

ويأتى دخول تلك الأعداد من المكان الذى خصصته إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) لحمايتهم من تلك الاشتباكات التى أدت إلى موجة نزوح كبيرة من أكراد سوريا إلى منطقة "سوروج" التابعة لمحافظة "أورفة" بجنوب شرقى تركيا.

وأكدت مصادر تركية أن جزء من هؤلاء اللاجئين تم تسكينهم فى مراكز إيواء مؤقتة جارى تأسيسها من قبل أفاد فى منطقة "مرشد بينار" بمدينة "تشانلى أورفا"، فى الوقت الذى تستمر فيه جهود إنشاء مخيم فى مركز إيواء سيستوعب ما يقرب من 6 آلاف شخص تقريبا.

وكان فؤاد أوكتاي، رئيس أفاد، قد ذكر فى وقت سابق أن عدد السوريين الذين عبروا إلى تركيا بلغ 100 ألف شخص فى غضون أيام قلائل، كما قام بجولة تفقدية فى المنطقة اطلع فيها على إجراءات الفحص الطبى للاجئين، والتقى خلالها بالعائلات اللاجئة، وتفقد أوضاعهم، متعهدا بمساعدتهم فى محنتهم.

وأضاف أوكتاى أن ارتفاع حدة الاشتباكات فى سوريا تسبب فى تفاقم الوضع الإنسانى بشكل كبير، لافتا أنه يعمل باسم الدولة والشعب التركيين للتخفيف من هذه المعاناة لأقل درجة ممكنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة