عادل لبيب يشدد على ضرورة إنهاء مشروعات البنية الأساسية بالمحافظات

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 12:20 م
عادل لبيب يشدد على ضرورة إنهاء مشروعات البنية الأساسية بالمحافظات اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية على ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة التى لم يتم الانتهاء منها فى الخطط السابقة وذلك قبل البدء فى أى مشروعات جديدة خاصة فى مجال دعم البنية الأساسية للمناطق المحرومة والقرى الأكثر فقرًا، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها فى الخطط السابقة لافتًا إلى ضرورة إعطاء أولوية لدعم الخدمات فى القرى والأحياء الشعبية .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع محافظى القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والشرقية لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لهذه المحافظات خلال الربع الأول من العام المالى الحالى، الذى بدأ أول يوليو 2014 .

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على مشروعات رصف الطرق والكبارى والمعديات والكهرباء وتحسين البيئة والإطفاء والمرور إضافة إلى مشروعات الخدمات التعليمية والصحية وتدعيم المرأة والنهوض بها .

وعرض المحافظون خلال الاجتماع الإجراءات التى تم اتخاذها لتنفيذ المشروعات حيث تم طرح هذه المشروعات قبل بدء العام المالى الجديد حتى يتسنى البدء فى التنفيذ فور إتاحة الاعتمادات مع بداية العام المالى حيث تم تخصيص 266 مليون جنيه لمحافظة القاهرة و 225 مليونًا للجيزة و132,7 مليون للقليوبية و 67,4 مليون لبورسعيد و 77 مليونًا للإسماعيلية و 73,2 مليون للسويس و 206,3 مليون للشرقية .

وأكد لبيب إلى أنه تمت مراعاة عدة معايير عند توزيع الاعتمادات أهمها عدد السكان ومعدل الفقر والمساحة ومؤشرات التنمية فى كل محافظة مشيرًا إلى أنه يجرى التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتحقيق التوازن بين مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة