موجز الصحافة العالمية: السيسى يتمتع بثقة كبيرة بالنفس

الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:22 م
موجز الصحافة العالمية: السيسى يتمتع بثقة كبيرة بالنفس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحافة العالمية بسفر الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ووصفت وكالة الأسوشيتدبرس الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه يتمتع بثقة كبيرة جدا بالنفس.

وأضافت أنه يؤمن أن بإمكانه تغيير مصر بشكل كبير، وتحقيق إصلاحات اقتصادية حقيقى.

وأوضحت الوكالة، فى تقرير مختصر على اللقاء، اليوم الأحد، أن ردود وتعليقات السيسى خلال اللقاء أظهرت السمة المميزة لمدير الاستخبارات العسكرية السابق، حيث الثقة بالنفس وقدراته على إحداث تغيير جذرى فى مصر.

كما رأت صحيفة واشطن بوست أن حرب الصين على الإرهاب تتحول لهجوم على الإسلام وفى تقرير لها عن الاضطهاد الذى يتعرض له المسلمون فى غرب الصين، قالت الصحيفة إن شهر رمضان كان ينبغى أن يكون وقت الصيام والخير والصلاة فى غرب الصين المسلم.. لكن فى كثير من المدن والقرى بمنطقة سينجانيج الجنوبية، كان وقت القمع والخوف والعنف.

وقالت صحيفة الصنداى تليجراف إن الدولة الخليجية الصغيرة قطر، التى تمتلك عددا من معالم لندن، وتدعى أنها واحدة من أفضل أصدقاء المملكة المتحدة فى الشرق الأوسط، هى الراعى الرئيسى لعنف الإسلاميين فى المنطقة.

كما رصدت مجلة "تايم" الأمريكية بالصور توافد المئات أمام متاجر بيع“أيفون” فى الكثير من دول العالم انتظارا لشراء أحدث أجهزته، أيفون 6 وأيفون 6 بلاس، الذى بدأ بيعه يوم الجمعة الماضية، وكشفت الصور كيف كان البعض يضطر للمبيت أمام المتاجر انتظارًا لأحدث هواتف أيفون.

وكشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، صورا تظهر نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان شبه عارية، وقالت أنها من بين مجموعة من الصور التى انتشرت على شبكة الإنترنت فيما يبدو أنه التسريب الثانى لصور شخصية للمشاهير، تم القرصنة عليها، بعد أسابيع من استهداف نجمات أخريات مثل جينيفر لورانس وكات أبتون.

واهتمت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانيةوقف الارتفاع فى درجات الحرارة وقالت إن خبراء ونشطاء البيئة سيوجهون رسالة واضحة خلال قمة المناخ التى ستعقد فى وقت لاحق هذا الأسبوع بنيويورك، يدعون فيها قادة العالم إلى ضرورة الالتزام بوقف الارتفاعات الحالية فى درجات الحرارة العالمية عند درجتين.

وكشفت صحيفة واشنطن تايمز عن أنشطة قوات القدس الإيرانية السرية فى العراق إلى جنب مع الجنود العراقيين والمسلحين الذين يقاتلون ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بمباركة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

ورأى موقع "لا إنفورماسيون" الإسبانى، إن جماعة الإخوان المسلمين أصبحوا بمرور الوقت أكثر عزلة فى مصر، كما قال موقع فيجن تايمز الأمريكى "إن واحة سيوة تعتبر من أفضل الأماكن فى شمال إفريقيا، وأكثر الواحات جمالا وروعة فى الصحراء الليبية، على الرغم من أنه ليس من السهل الوصول إلى هناك، إلا أنها من أجمل الأماكن السياحية فى مصر".

واهتمت صحيفة النويبو إيرالد الإسبانية بتصريحات الرئيس السيسى والتى قالت أنها تعكس أن الحرب الذى يشنها السيسى ضد الإرهاب وليس ضد الإخوان بعينهم أى أنها ليست حرب شخصية بل وطنية للحفاظ على الوطن من الإرهاب. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات تشير إلى أنه يتبع الديمقراطية، واهتمت صحيفة الباييس الإسبانية بإعلان الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى ترشحه لرئاسة حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، وقالت تحت عنوان "ساركوزى يعود إلى الحياة السياسية"، إن ساركوزى يحارب على كل الجبهات الإعلامية بعد إعلان ترشحه لقيادة حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية واحتمالية ترشحه فى الانتخابات الرئاسية فى 2017.

ورجحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير عاجل لها بثته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، وقوف تنظيم الدولة "داعش" وجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابيين وراء الانفجار الذى حدث قبل ظهر اليوم الأحد بمحيط وزارة الخارجية المصرية. ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر استخباراتية أمريكية أن تنظيم "خورسان" السورى يشكل خطرا اكبر للولايات المتحدة وأوروبا مما يشكله "تنظيم الدولة" داعش.

وحول الصحافة الروسية، يرى علماء روس أن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية يقلص متوسط عمر الإنسان لـ20 سنة، كما نقلت وسائل الإعلام الروسية، عن علماء الفلك، أن العديد من الأجسام الكبيرة الفضائية قد تصدم بالجسم الخارجى للأرض خلال 866 سنة، وهناك كويكب يحمل اسما رمزيا (29075) 1950 DA.


موضوعات متعلقة



الإذاعة الإسرائيلية: تنظيم "خوراسان" السورى أشد خطرا من "داعش"



يديعوت ترجح وقوف "داعش" و"بيت المقدس" وراء انفجار الخارجية



علماء روس: مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية يقلص متوسط عمر الإنسان لـ20 سنة




وسائل الإعلام الروسية: كويكب ضخم يدمر الأرض عام 2880



فتاة أمريكية ترفض تصنيفها كذكر أو أنثى





بالصور.. المئات يبيتون أمام متاجر "آبل" حول العالم لشراء أيفون الجديد




الإندبندنت: تسريب صور عارية للنجمة الأمريكية كيم كاردشيان



الأوبزرفر: خبراء البيئة يطالبون قادة العالم بوقف الارتفاع فى درجات الحرارة



الصنداى تليجراف: قطر الراعى الرئيسى لجماعات التطرف الإسلامية بالشرق الأوسط



واشنطن تايمز: فيلق القدس الإيرانى يعمل بنشاط داخل العراق



الأسوشيتدبرس: السيسى يتمتع بثقة كبيرة بالنفس ويؤمن بجعل مصر أفضل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

سبحان الله طلما الانسان قريب من الله يكون قريب من الناس هكزا السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

شئ مقلق جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة