عزمى مجاهد يكتب: وزير التعليم بيضحك على مين

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:32 م
عزمى مجاهد يكتب: وزير التعليم بيضحك على مين عزمى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماعه مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، على التأكيد على ضرورة الحرص على إطلاع الرأى العام على خطط وسياسات تطوير التعليم، وعدم تطبيق أى سياسات خاصة بتطوير التعليم بشكل مفاجئ وهذا ما لم يحدث فى معظم ما تم تعديله من مناهج.

وعلى سبيل المثال الرياضة والعلوم للمرحلة الابتدائية، حيث قيل إنه سيتم تطبيق مناهج من الخارج ثم أعلن عن تأليف مناهج محلية، ثم فى النهاية تم إرجاء التغيير للعام القادم لعدم الانتهاء من تأليف الكتب واعتراض الكثير من المستشارين على المحتوى لوجود أخطاء.

وكذلك بالنسبة للغة الإنجليزية لنفس المرحلة فقد صرح الوزير بتغيير المنهج ثم قرر العودة للمنهج القديم ثم تراجع وقال، إنه سيتم تطبيق المناهج المطبقة فى الإمارات، وبعدها صرح بأن اللغات الأجنبية يصعب تأليفها محليا ولذا يجب أن نستعين بمناهج من الدولة الأم، وهكذا دواليك دون قرار حاسم.

ونفس الأمر ينطبق على اللغات الأجنبية الأخرى وفى كل المراحل التعليمية، حتى إن هناك كتبا لم يتم الانتهاء من تأليفها رغم بداية العام الدراسى، بما يعنى أن وزير التعليم لا يعرف شيئا أو يكذب على نفسه وعلى الناس، وهو ما لا يتفق مع منصبه الحساس والتربوى بما يحتم عليه أن يكون قدوة للجميع بدلا من ظهوره بمظهر المتردد الذى لا يعرف شيئا عن متطلبات منصبه.

** البداية الساخنة للدورى الممتاز تعطى أملا فى مشاهدة موسم حافل بالمنافسة القوية وخاصة بعد أن دعمت معظم الفرق صفوفها بلاعبين جدد ومن أصحاب الخبرة، وأعتقد أن الأهداف الغزيرة فى الأسبوعين الأول والثانى مؤشر على اللعب الهجومى الممتع، وبالتأكيد ستزداد المتعة مع مرور الوقت، وكلنا أمل أن يرتفع مستوى كل الفرق لكى تعم الفائدة على المنتخب الوطنى الذى يمر بظروف صعبة فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.



أقرأ أيضاً..

رئيس الأهلى يُمهد الطريق لعودة “الجوكر” فى يناير

“عبد العزيز”: أتمنى الصلح بين الأهلى والزمالك

مدير الأمن: الجبلاية لم تخطرنى باستضافة مباراة الأهلى والمصرى بالجونة

الزمالك يقترح على وزير الرياضة إنشاء استاد عالمى بفرع 6 أكتوبر

“أبو ظبى” تقترب من شراء حقوق ملعب الريال مقابل 500 مليون يورو

الجزائر تدفع “فاتورة” الشغب.. حرمان الشبيبة من المشاركة القارية بعد مقتل “إيبوسى”.. وعقوبة مغلظة فى انتظار “سطيف” بعد أحداث مازيمبى

العميد يوظف خالد قمر فى مهمة جديدة أمام الطلائع

“اليد” يدرس تأجيل مباريات سموحة بالدورى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خورشيد

المدارس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة