العرجانى : وسط وجنوب سيناء الأنسب لإنشاء محطات شمسية ورياح

الأحد، 21 سبتمبر 2014 09:04 م
العرجانى : وسط وجنوب سيناء الأنسب لإنشاء محطات شمسية ورياح مهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة "مصر سيناء للاستثمار والتنمية"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء للاستثمار والتنمية أن مناطق وسط وجنوب سيناء الانسب لبناء محطات شمسية ورياح لما تمتاز به من جغرافية مثالية وقربها من المناطق الجبلية ومواجهتها للرياح .

موضحا في تصريح خاص ل"اليوم السابع" أن مناطق الحسنة ونخل وأكثر من 40 تابعا بمحاذاة المناطق الجبلية بوسط سيناء مناسبة جدا لبناء محطات لتوليد الطاقة من الشمس ومن الرياح ، ومن ثم استخدامها في الصناعات المزمع تنفيذها للتنمية بالوسط والجنوب والاعتماد عليها بدلا من نقل الطاقة من الدلتا .

وأضاف العرجانى أن جنوب سيناء والمناطق القريبة من السويس مؤهلة تماما لمحطات الرياح والشمس في المناطق الجبلية والقريبة من سلسلة جبال البحر الأحمر متوقعا أن يتم وضع هذه المناطق في الاعتبار عند تنفيذ المحطات القادمة والتى ستكون قريبة من المناطق الصناعية أيضا .
يذكر أن شركة مصر سيناء رأس مالها 3 مليارات جنية وتساهم القوات المسلحة فيها ب 51% وتستعد لبناء مصانع اسمنت ورخام وزجاج في وسط سيناء لتوفير نحو 10 آلاف فرصة عمل .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة