5 مواقف محرجة يتسبب الأطفال فيها فاستعدى لها

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:17 ص
5 مواقف محرجة يتسبب الأطفال فيها فاستعدى لها طفل رضيع – أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأطفال أبرياء" جملة كثيرا ما تتردد على ألسنة كبار السن، إلا أن تلك البراءة قد لا تكون دائما بسيطة ولكنها قد تكون محرجة، فالطفل له احتياجات وقد يطلبها فى أى وقت ما يسبب إحراجا للأم أو الوالدين.

يقول الدكتور أحمد صلاح أخصائى أمراض الأطفال وحديثى الولادة إن الأطفال قد يقومون ببعض الأفعال التى قد تؤدى إلى الإحراج ومن أهم تلك المواقف:

1.القىء
يقوم الأطفال الرضع على وجه الخصوص بالقىء، "القشط" بعد الرضاعة، مما يمكن أن يسبب إحراجاً للأم، كما أن قىء الأطفال الأكبر سنا يسبب فزعا للأمهات فهل الطفل مريض، لا تفزعى قومى فقط بتنظيف الطفل، وقياس درجة حرارته، إذا وجدتى أنها غير طبيعية فيجب التوجه إلى الطبيب مباشرة.

2.الرضاعة بمكان عام
الرضع قد يكون لهم بعض الأمور التى تسبب الإحراج ومنها الرضاعة فهو قد يفاجئ الأم برغبة فى الرضاعة، حتى وإن كنتِ بالمواصلات أو بالخارج، لذلك قومى بتحضير زجاجة من اللبن الصناعى وأنت فى الخارج، ولا تقلقى.

3.التبرز بالملابس
يحتاج الأطفال إلى التبول أكثر من 18 مرة باليوم، لذلك فإن التبرز أو التبول من الأمور التى تتكرر، لذلك يجب أن يكون معك "حفاضة" وملابس إضافية فى حالة احتاج الطفل إلى التغير.

4.الصراخ والعصيان فى مكان غريب
يستغل بعض الأطفال كون الوالدين بمنزل أحد الأصدقاء وقد يطلبون طلبات معينة وعندما ترفض الأم يبدأ بالصراخ، والبكاء مطالبا بها فى تلك الحالة احذرى الانصياع إلى طلبات الطفل ففى تلك الحالة ستكونين أنت المسيطرة.

5.التلفظ بألفاظ نابية أمام الغرباء
من المشاكل التى تواجه الآباء هى تلفظ الأطفال بألفاظ نابية أمام الغرباء، ما يتسبب فى حرج كبير للأسرة، لذلك لا يجب التلفظ بتلك الألفاظ أمام الطفل، كما يجب توضيح أن تلك الألفاظ خاطئة وغير مرغوب فى استخدامها مع أى شخص أيا كان.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة