فورى تعلن بدء خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات والمركبات

السبت، 20 سبتمبر 2014 10:47 ص
فورى تعلن بدء خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات والمركبات أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فورى
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم السبت، شركة "فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية"-الشركة الرائدة فى توفير خدمات الإطلاع على الفواتير وسدادها إلكترونياً (EBPP) فى مصرعن بدء خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات ومختلف أنواع المركبات (سيارات النقل "الشاحنات" والأجرة "تاكسي" وحتى "الموتوسيكلات") عبر شبكة فورى لخدمات الدفع.

الخدمة الجديدة تشكل نقلة نوعية مبتكرة تساهم فى تعزيز استفادة المواطنين من الخدمات الحكومية حيث تخفف عبء التحصيل وإدارة العمليات المالية على المؤسسات الحكومية المقدمة للخدمات.

ويتم تقديم الخدمة الجديدة لسداد المخالفات المرورية وفق اتفاقية وقعتها شركة فورى مع النيابة العامة، وهى متاحة حاليا فى محافظتى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، يتم التوسع فيها على مستوى الجمهورية تدريجيا، ويمكن لمالك السيارة (المركبة) الاستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها عبر شبكة فورى فى أكثر من 35 ألف منفذ لتجار التجزئة تضم صيدليات، ومحلات بقالة "سوبر ماركت" إلى جانب بعض البنوك فى هذه المرحلة.

يبلغ عدد السيارات والمركبات المسجلة على مستوى الجمهورية نحو 6 ملايين مركبة من بينها 1.7 مليون مركبة فى محافظتى القاهرة والجيزة، وبالإضافة لسداد المخالفات المرورية عبر شبكة فورى يمكن لمالكى السيارات والمركبات سداد مقابل ترخيص سياراتهم من الرسوم والضرائب أيضا، وهى الخدمة التى طرحتها شبكة فورى بالتعاون مع وزارة الداخلية فى فبراير من العام الجارى.

ويقدم مالك السيارة الرقم القومى، حيث يقوم النظام بإظهارعدد المخالفات وإجمالى القيمة المطلوب سدادها، وذلك إلى جانب باقى البيانات كاسم مالك المركبة، ورقم لوحة السيارة.

وبمجرد اتمام عملية الدفع، يتم تحديث نظام المعلومات لدى النيابة العامة لتأكيد أن الدفع قد تم، حيث يتم طباعة شهادة "براءة الذمة" وإرفاقها مباشرة فى ملف مالك السيارة بوحدة المرور المعنية خلال 3 أيام من السداد، حيث يمكنه عقب ذلك التوجه لاستلام الرخصة.

وصرح أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات هى مثال آخر يبرهن على المزايا التى تقدمها شبكة فورى فى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بشكل مريح وبسيط وآمن فى نفس الوقت الذى تزيد فيه من تعزيز كفاءة التحصيل وإدارة العمليات المالية من قبل الهيئات الحكومية،حيث تتيح الخدمة الجديدة لملاك السيارات، حرية سداد المخالفات المرورية بسرعة وسهولة ويسر فى أى وقت وعبر ألاف المواقع التى تضمها شبكة فوري، دون حاجة للتوجه لوحدات المرور.

وأضاف صبرى، أن الخدمة الجديدة سوف تمكن النيابة العامة ووحدات المرور من تقديم خدمة أفضل للمتعاملين معها من خلال إتاحة خيارات سداد أسرع وأكثر فاعلية ، ونحن نحث الهيئات الحكومية المقدمة للخدمات بضرورة تطبيق هذا النموذج لكى تيسر على المتعاملين معها وتزيد من كفاءة التدفقات المالية لديها.

ويبلغ إجمالى عمليات السداد التى تتم عبر شبكة "فوري" حاليا أكثر من مليون عملية يومياً، تناهز قيمتها أربعة مليارات جنيه مصرى (نحو 571 مليون دولار أمريكي) سنوياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

baker

هل يحصل يوما ما

عدد الردود 0

بواسطة:

dhsvhgado

ملحوظه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة