حزب النور: علاقات مصر الأفريقية شهدت تحسنا بعد 100 يوم من حكم السيسى

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:10 م
حزب النور: علاقات مصر الأفريقية شهدت تحسنا بعد 100 يوم من حكم السيسى الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن فترة حكم السيسى خلال 100 يوم فى الرئاسة، شهدت إيجابيات وسلبيات، مشيرا إلى أن وجود ذلك أمر طبيعى.

وأضاف أن هناك إيجابيات من أهمها وضع خطة لعمل بنية تحتية لمشروعات عملاقة، وخطوات لعمل مشروعات عملاقة فى مصر، مثل عمل شبكة للطرق فى جميع أنحاء الجمهورية، وفتح معبر بين مصر والسودان، ومشروع قناة السويس

وأوضح فى تصريحات صحفية، أن من ضمن الإيجابيات مشروعات الاستصلاح الزراعى، مشيرا إلى أن هناك مشروعات يباشرها السيسى بنفسه مثل مشروعات تلوث مياه النيل، وإشرافه على الوزراء وإعطاء فترة زمنية لتنفيذ وإنجاز القرارات ومتابعتها، وليس كما كان يحدث من قبل.

وأكد مخيون أن مصر فى عهد السيسى تشهد تحسنا فى العلاقات الأفريقية والعودة من جديد لحضن أفريقيا، كذلك وجود علاقات متميزة بين مصر وبعض الدول العربية.

وحول السلبيات الموجود خلال 100 يوم من حكم السيسى، أوضح "مخيون" أن أهم السلبيات هى عدم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الفساد، فلم نرَ محاسبة حقيقية للمفسدين نتيجة وجود قصور فى بعض التشريعات – على حد قوله، مؤكدًا أنه لا يمكن وجود تنمية حقيقية دون محاربة للفساد بشكل حقيقى واقتلاع كل جذور الفساد؛ فمكافحة الفساد والفاسدين واجب شرعى ووطنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة