"تعليم القاهرة": 2 مليون طالب بـ4 آلاف و456 مدرسة يبدأون دراستهم غدا.. بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين المدارس.. 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بتكلفة 63 مليون جنيه.. وتخصيص 40 مليون جنيه للتغذية

السبت، 20 سبتمبر 2014 03:28 م
"تعليم القاهرة": 2 مليون طالب بـ4 آلاف و456 مدرسة يبدأون دراستهم غدا.. بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين المدارس.. 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بتكلفة 63 مليون جنيه.. وتخصيص 40 مليون جنيه للتغذية محمود أبو النصر وزير التعليم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن 2 مليون طالب يبدأون الدراسة غدا الأحد، موزعين على 4 آلاف و456 مدرسة، منهم 51% حكومى و49% خاص، مُشيرة إلى أن 15 مدرسة جديدة تم بناؤها تدخل الخدمة مع بداية العام الحالى 2014/2015، بتكلفة إجمالية 63 مليون جنيه، حيث تضم 314 فصلا منهم 157 فصلا تجريبيا و98 فصلا أساسيا و5 فصول إعدادى، و54 فصلا ثانويا، بالإضافة إلى إجراء صيانة لـ69 مدرسة بتكلفة إجمالية 38 مليون جنيه.

وأضافت فاطمة، لـ"اليوم السابع"، أن المديرية حرصت على تجديد بروتوكول التعاون بين مديرية الأمن، وبين كل إدارة مع قسم أو مركز الشرطة التابعة له، بحيث يتم الإبلاغ عن أى مُشكلة تواجههم بشكل سريع، لافتة إلى وجود دوريات مُستمرة حول المدارس خاصة فى أوقات دخول وخروج التلاميذ والأماكن المُزدحمة ومُضاعفة الدوريات فى المناطق التى تستقبل أعدادا أكبر من الطلاب، أو المُجمعات المدرسية، مع توعية الطلاب على عدم الاقتراب من أى جسم غريب داخل أو خارج المدرسة والاتصال بالأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضحت مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن وزارة المالية خصصت 40 مليون جنيه للتغذية المدرسية لمدارس القاهرة، مُشيرة أنها أصدرت عدة قرارات تهدف إلى عدم تكرار وقائع التسمم بين الطلاب، من خلال تشكيل لجنة تفتيش ثلاثية من وزارة الصحة والتموين والتعليم، لأخذ عينات من الأطعمة، مقيمة بمصنع إنتاج فطيرة التغذية التابع لوزارة الزراعة، ومُتابعة خطوات الإنتاج، وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية على عبوات الألبان والبسكويت الخاص بمرحلة رياض الأطفال، والفطيرة بالعجوة والوجبات المُغلفة، والتأكد من صلاحيتها والتنبيه على التلاميذ بضرورة تناول عبوة اللبن عند فتحها ولا تترك بعد فتحها لأكثر من نصف ساعة.

وتابعت: "لعدم تكرار حالات التسمم الخاصة باللبن فلن تعمل المديرية على تخزين العبوات فى مخازن تابعة لها، بل ستأتى من المصنع إلى المدارس بشكل مُباشر، بالإضافة إلى التعاقد مع بعض الشركات المعروفة والمشهورة بالأسواق التجارية لتجنُب تعرض التلاميذ لأى أخطار، أما الفطائر فسيتم توزيعها فى صباح كل يوم على المدارس، على أن يتم التركيز على المناطق الأكثر احتياج للوجبات".

أما عن الكتب المدرسية، فأكدت خضر أن نسبة 85% منها وصلت للمديرية، لافتة أنها شددت على ضرورة قيام كل مدير إدارة بعمل حصر كامل لأعداد الكتب من حيث العجز والزيادة، على ألا يتم تخزين أى كتب فى الإدارات وتوزيعها للمدارس بشكل مباشر.

وفى سياق آخر، أشارت فاطمة خضر، أنها أصدرت قرارا لكافة الإدارات التعليمية للتأكيد على ضرورة التزام المدارس الخاصة والدولية بقرارى 420 و422 المعنيين بالالتزام بالمصروفات، مُوضحة أنهم يعملون خلال الفترة الجارية على إعداد قائمة تضم أسماء كافة المدارس الخاصة بالمحافظة، ومصروفاتها بشكل نهائى، لعرضها على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى، على أن يتم إرسال بيانات كل مدرسة يتم الانتهاء منها بشكل مُباشر.

واستطردت: "كونت لجنة داخل المديرية برئاسة مدير عام الشئون المالية والإدارية، وتضم التوجيه المالى والتعليم الخاص والشئون القانونية، لإعداد القائمة على أن تبدأ عملها بالمدارس التى ورددت منها شكاوى كثيرة، طبقا لتعليمات الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الذى أكد على عدم وجود مجاملات لأى مُخالف والمدرسة المُخالفة سيتم وضعها تحت التوجيه المالى بشكل مباشر.


موضوعات متعلقة..

"تعليم القاهرة": دوريات ثابتة ومتحركة بمحيط المدارس لتأمن الطلاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة