اللب السورى يطرد البلغم والأبيض يمنع تشقق الجلد والأسمر مخزن معادن

السبت، 20 سبتمبر 2014 08:02 م
اللب السورى يطرد البلغم والأبيض يمنع تشقق الجلد والأسمر مخزن معادن د. أحمد بيبرس استشارى التغذية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الكثيرون منا على تناول الأشكال المختلفة من اللب كنوع من التسالى، لكن هل فكرت فى فوائد اللب بالنسبة للصحة، فهو ليس تسالى فقط بل هو مفيد للجسم لإمداده بالعديد من العناصر الغذائية.

يقول الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، إن اللب السورى له فوائد كثيرة فهو يحتوى على فيتامين (أ) بجانب فاعليته فى علاج الملاريا وهو مدر للبول وطارد للبلغم، بجانب احتوائه على الفسفور الهام للجسم، وهو يخفف كولسترول الدم ويمنع تصلب الشرايين، وطارد للبلغم ويمنع تسوس الأسنان.

ويتابع بيبرس أن اللب الأبيض له فوائد كثيرة للجسم، فتناول القليل منه قبل النوم يساعد على النوم بشكل هادئ، وهو يساعد على الوقاية من أمراض الجهاز العصبى ويزيل الأرق، كما يمتاز بغناه بفيتامين هـ الذى يحافظ على جفاف الجلد ومنع تشققه.

وأضاف بيبرس أن اللب الأسمر يحتوى على الزنك والكالسيوم والماغنسيوم، وهى مواد مفيدة للجسم وينصح بتناوله باستمرار بجانب احتوائه على كمية من الدهون غير الضارة للجسم بل هى مفيدة له، لذا فاللب الأسمر له العديد من الفوائد الغذائية وبصفة عامة فإن الأنواع المختلفة من اللب ليست مجرد للتسالى بل لها العديد من الفوائد الغذائية للجسم لذا ارتفع الإقبال على تناوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة