وزير خارجية إيران: العقوبات الأمريكية تجعل الأوضاع أكثر تعقيدا

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 05:21 م
وزير خارجية إيران: العقوبات الأمريكية تجعل الأوضاع أكثر تعقيدا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
طهران ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الثلاثاء العقوبات الأمريكية ضد إيران، قائلا إن هذه الإجراءات ستجعل الأوضاع أكثر تعقيدا.

جاءت هذه التصريحات، حسبما ذكرت وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية، أثناء اجتماع وزير الخارجية الإيرانى مع نظيره البلجيكى ديديه ريندرز.

وتبادل وزيرا الخارجية الإيرانى والبلجيكى أثناء اجتماعها وجهات النظر حول اخر المستجدات فى المفاوضات النووية، وتركزت المفاوضات حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.
وأكدا على العلاقات الطيبة بين إيران وبلجيكا واتفقا على دعم التعاون الحالى على جميع الأصعدة ورسم آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وبحث ظريف مع ريندرز التطورات الإقليمية لا سيما الأوضاع فى العراق وسوريا وأوكرانيا، كما أكدا ضرورة إرساء الأمن والاستقرار فى العراق وتعزيز المشاورات بهدف التوصل إلى آليات لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كما توجه عباس عراقجي، مساعد وزیر الخارجیة الإيرانى للشئون القانونیة والدولیة، کبیر أعضاء الفریق النووى الإیرانى المفاوض، إلی باریس اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات ثنائیة مع المسئولین الفرنسیین حول الموضوع النووي.

ومن المقرر أن يلتقى عراقجى فى باریس مع ممثل فرنسا فى مجموعة دول "5+1" نیكولا دو ریفییر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

کان وزیر الخارجیة الإیرانى محمد جواد ظریف قد توجه فجر أمس الاثنين إلی بروکسل علی رأس وفد ضم مجید تخت روانجى وعباس عراقجي، نائبى وزیر الخارجیة للشؤون الأوروبیة وأمریکا وللشؤون القانونیة والدولیة والمتحدثة باسم الخارجیة الإيرانية مرضیة أفخم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة