أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مثل هذا اليوم..صلاح الدين الأيوبى والملك ريتشارد يعقدان صلح الرملة.. انتصار أوكتافىوس على أنطونيوس وزوجته كليوبترا فى معركة أكتيوم..إدوارد السابع يصدق على قانون الاتحاد الجنوب إفريقى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 02:11 م
فى مثل هذا اليوم..صلاح الدين الأيوبى والملك ريتشارد يعقدان صلح الرملة.. انتصار أوكتافىوس على أنطونيوس وزوجته كليوبترا فى معركة أكتيوم..إدوارد السابع يصدق على قانون الاتحاد الجنوب إفريقى كليوبترا
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 2 سبتمبر أحداثًا مهمة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها، اليوم الثلاثاء، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

فى مثل هذا اليوم من عام 1192عقد صلح الرملة بين صلاح الدين الأيوبى، وريتشارد قلب الأسد وعرف بصلح الرملة بعد أن فشلت الحملة الصليبية الثالثة فى تحقيق أهدافها، واتفق الطرفان على أن يسمح للمسيحيين بالحج إلى بيت المقدس فى أمن وأمان، وأن يحكم الصليبيون الساحل الشامى من سور إلى يافا.

وفى مثل هذا اليوم من عام 31 ق.م انتصار القائد الرومانى أوكتافىوس على خصمة ماركوس أنطونيوس وزوجته ملكة مصر كليوبترا فى معركة أكتيوم البحرية.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1666 ظل حريق مشتعلا لمدة ثلاثة أيام بعد اندلاعه فى لندن وحول 10 آلاف منزل إلى رماد بعد ذلك.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1909 صدق إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة على قانون الاتحاد الجنوب إفريقى الذى ينظم الحياة السياسية والانتخابات فى جنوب إفريقيا التى كانت خاضعة للتاج البريطانى، وكان هذا القانون يعتمد على أساس نظام التمييز العنصرى ضد الأغلبية السوداء فى جنوب إفريقيا وهو النظام الذى استمر حتى مطلع التسعينيات من القرن العشرين.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2007 أعلن الجيش اللبنانى عن سيطرته الكاملة على مخيم نهر البارد ونهاية العمليات العسكرية فى المخيم، وذلك بعد القضاء على أفراد تنظيم فتح الإسلام واعتقال بقية أفراده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة