رئيس هيئة الإسعاف: 95% من البلاغات كاذبة.. والدفع بـ250 سيارة جديدة مصممة للإسعاف السريع ديسمبر المقبل.. الأنصارى: لدينا 16 ألف عامل.. ومستوى مسعفينا مبهر.. ونصنف ضمن أفضل 3 منظمات عربية طبية

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:58 م
رئيس هيئة الإسعاف: 95% من البلاغات كاذبة.. والدفع بـ250 سيارة جديدة مصممة للإسعاف السريع ديسمبر المقبل.. الأنصارى: لدينا 16 ألف عامل..  ومستوى مسعفينا مبهر.. ونصنف ضمن أفضل 3 منظمات عربية طبية الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة تتلقى فى اليوم الواحد أكثر من 90 ألف مكالمة، وتتخطى البلاغات الكاذبة الـ95%، موضحًا أنهم يتصرفون مع جميعها على أنها صحيحة إلى أن يثبت العكس.
وأكد رئيس هيئة الإسعاف، فى حواره ببرنامج "مساء جديد"، مع جمال عنايت، على فضائية التحرير، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع نسبة المعاكسات تضع غرفة التحكم فى وضع صعب، إضافة إلى أن كثيرًا من البلاغات يؤدى إلى بطء الاستجابة من الهيئة، نظرًا لانشغال معظم خطوط الاتصال بتلقى غير الصحيحة.


واستطرد "الأنصارى"، فى الحديث عن المشكلة التى تواجهها هيئة الإسعاف، قائلاً: "نحاول أن نتغلب على المعاكسات التليفونية بعملية الفلترة للمكالمات الصحيحة، وننتظر أن يتم صدور تشريع يجرم تلك التصرفات التى من شأنها الاستخفاف بحياة الإنسان"


وكشف رئيس هيئة الإسعاف، عن دفع الهيئة فى نهاية السنة الجارية بحوالى 250 سيارة جديدة، حجمها أصغر من السيارات الحالية تتحرك بطريقة سريعة وخفيفة، ومخصصة للتحرك فى الأماكن الضيقة، إضافة إلى تصميمها من أجل الإسعاف السريع، قائلاً: "يتم تنفيذ التجربة بدءًا من ديسمبر ويناير القادمين".


وأكد "الأنصارى"، أن عدد سيارات الإسعاف الحديثة تخطت الـ2200 سيارة، موضحًا أن الخدمة المثلى والكاملة لهيئة الإسعاف تحتاج إلى توفير ما بين 3200 إلى 3500 سيارة، وذلك يتم طبقًا لمعايير مختلفة، على حد قوله.


وأشاد رئيس هيئة الإسعاف، بمهارة المسعفين بالهيئة، لافتًا إلى أن تقييمهم سيكون واضحًا حينما تأتى أطقم إسعاف من دول مختلفة بأجهزة طبية عالية، وترى مهاراتهم فى التعامل مع الأجهزة خاصة أثناء سفرهم إلى الدول الأوروبية، قائلاً "مستوى مسعفينا مبهر ويتم مع السرعة والإتقان".

وأضاف "الأنصارى"، أن عدد العاملين بالهيئة يصل إلى 16 ألف عامل، متمنيًا الوصول بالهيئة إلى المستوى العالمى من الناحية الطبية والتدريب على أعلى الأجهزة الطبية.


وقال رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة مصنفة ضمن أفضل 3 منظمات عربية من الناحية الطبية، لافتًا إلى أن لديها مشروع طموح لتطبيق معايير الجودة كاملة، للوصول إلى المستوى العالمى بعد الوصول إلى أعلى التصنيفات العربية طبيًا.


وعن المشاكل والتحديات التى تواجه هيئة الإسعاف، أكد "الأنصارى"، أن المشكلة تكمن فى الازدحام المرورى الذى يعرقل سيارات الإسعاف من الوصول إلى الحالات المصابة، واستكمل قائلاً: "ننظر إلى التحديات التى تواجهنا فى العمل على أنها فرصة للارتقاء بالخدمة للمرضى والمصابين".



أخبار متعلقة:

إضراب العاملين بـ"إسعاف المنوفية" احتجاجًا على تعدى ضابط على زميلهم


أقرا أيضاً

علام: رئيس الزمالك فسر موقف الأهلى من الجماهير بطريقة خاطئة

الزمالك يعين كمال الخولى مديراً للأمن

شاهد سباب الألتراس لـ”مصطفى يونس”

بالصور.. الأهلى يُوافق رسميا على حل “الألتراس”

مرتضى منصور: السوبر داخل مصر والألتراس “منظمة إرهابية”

“بى ان سبورت” تعرض شراء مباريات “مصر” فى التصفيات الإفريقية

بالصور.. كواليس سفر بعثة المنتخب الوطنى للسنغال

بالصور.. “شتيجن” يتألق فى أول تدريبات مع برشلونة عقب عودته من الإصابة

برشلونة يستعرض صفقات الـ 153 مليون يورو

أندية الدورى "إيد واحدة" للقضاء على الألتراس

ويلباك يرتدى رقم “23 ” مع آرسنال

كوت ديفوار توافق على استضافة سيراليون فى تصفيات إفريقيا

رونى يشيد بالتعاقد مع فالكاو

برشلونة يُكذب “ألفيش” ويؤكد انتهاء عقده فى 2015

ستوك سيتى يستعير أسامة السعيدى من ليفربول

طرائف.. طفل سنغالى “يقلد” فهد العتيبى

جيل فيسنتى يعين موتا مديرا فنيا جديدا للفريق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة