"الكهرباء": نستبعد قيادات الوزارة المتهمين رسمياً من الجهات الأمنية

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 01:17 م
"الكهرباء": نستبعد قيادات الوزارة المتهمين رسمياً من الجهات الأمنية وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى بيان إعلامى لها، اليوم الثلاثاء، أنه يتم استبعاد من يتم اتهامهم وفقا للتقارير الأمنية بشكل رسمى لمنع وقوع أية مخاطر على قطاع الكهرباء، موكدة أنه تم بالفعل استبعاد عدد من القيادات خلال الأيام الماضية بناء على التقارير الأمنية.

ونفت الوزارة فى بيانها ما جاء فى مقال بإحدى الصحف القومية بتاريخ 30 أغسطس الماضى بعنوان (مرشد الإخوان فى قطاع الكهرباء).

وجاء نص البيان:

"نتشرف بالإحاطة أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتخذ كافة الإجراءات الفورية وفقاً لتقارير الجهات الأمنية المختصة، وذلك بهدف درء أية مخاطر أو مؤثرات عن مواقع التشغيل والمواقع التنفيذية للوزارة والجهات التابعة لها وفى حال وجود قضايا أو اتهامات رسمية يتم اتخاذ الإجراء القانونى المقرر فى هذا الشأن، وقد تم بالفعل استبعاد بعض القيادات من موقعها خلال الأيام القليلة الماضية وفى مواقع قياديه مختلفة، وجارى استكمال باقى الإجراءات الاحترازية فى ذات الشأن وفقاً لتقارير الجهات المختصة.

وبالنسبة لما ورد بالمقال المشار إليه بشأن موافقة السيد الدكتور وزير الكهرباء على اختيار وتعيين رؤساء الشركات التابعة لقطاع الكهرباء، فتؤكد وزارة الكهرباء على أن السادة رؤساء الشركات الحاليين، يتم تقييم أدائهم تباعا من قبل السلطة المختصة بذلك، وقد ظهر ذلك جليا خلال الآونة الأخيرة فى استبعاد بعض هؤلاء القيادات وتغييرهم وفقا لمقتضيات حسن سير العمل.

وقد تقدم المهندس رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ببلاغ للنائب العام برقم 17823 بتاريخ 1/9/2014 نيابة وسط، وذلك فيما يخص ما ورد بالمقال بشأنه شخصيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة