أكرم القصاص - علا الشافعي

الصيادلة: إنهاء تجهيز مركز المعلومات الدوائية بالنقابة خلال أسبوعين

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 05:29 م
الصيادلة: إنهاء تجهيز مركز المعلومات الدوائية بالنقابة خلال أسبوعين النقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف شريف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلنيكية بالنقابة العامة للصيادلة، أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال التجهيزات الخاصة بمركز المعلومات الدوائية بالأزبكية خلال أسبوعين ليتم ربطه فيما بعد بالـ60 مركزا الآخرين التى تعمل النقابة حاليًا على إنشائهم فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد اللطيف فى تصريحات اليوم، أنه تم الاتفاق على الانتهاء من مقابلات الصيادلة المتقدمين كمدربين للصيدلة الإكلينكية ليكونوا ذراعا تدريبيا للجنة، وذلك خلال مدة لاتزيد عن أسبوعين، مشيرًا إلى أنه تمت مقابلة مجموعة الصيادلة الذين تقدموا من محافظتى القاهرة والجيزة، كما سيتم تحديد موعدين للقاء صيادلة الدلتا والصعيد ومحافظات القناة والإسكندرية.

وفى سياق متصل، أشار عبد اللطيف، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تشمل كل الأطراف من أكاديميين وممارسين للصيدلة الإكلينيكية وصيادلة المستشفيات ونقابة الصيادلة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية لوضع تصور متكامل للمسار الوظيفى للصيدلى الإكلينكى وصيدلة المستشفيات بما يضمن تطوير الأداء المهنى للصيادلة الحكوميين فى كلا القطاعين وبناء هيكل إدارى وتنظيمى ناجح يساعد على إنجاح التجربة .

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة إحدى الجامعات المصرية لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتدريب دفعات من الصيادلة على إعمال مركز المعلومات الدوائية، حيث سيتم تدريب 220 صيدليًا على مستوى الجمهورية .

وأكد أن مشروع الصيدلة الإكلنيكية يسير بخطوات جيدة وانتهاء تجميد أموال النقابة بعد إلغاء الحراسة سيدفعنا بخطوات أسرع لإنجاز أول أهداف مشروع الصيدلة الإكلنيكية (مستقبل المهنة) بإنجاز شبكة المعلومات الدوائية بمركزها الرئيسى على مستوى الجمهورية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة