التعاون الإسلامى: 10 ملايين دولار من خادم الحرمين الشريفين لمحاربة الإرهاب بأفريقيا

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 05:35 م
التعاون الإسلامى: 10 ملايين دولار من خادم الحرمين الشريفين لمحاربة الإرهاب بأفريقيا أمين عام منظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى
جدة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أمين عام منظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، سيقدم تبرعا بمبلغ عشرة ملايين دولار لجهود إفريقيا فى محاربة الإرهاب.

جاء ذلك - بحسب بيان للمنظمة - خلال الكلمة التى ألقاها الأمين العام اليوم، أمام قمة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقى حول الإرهاب فى إفريقيا، والمنعقد فى نيروبى عاصمة كينيا.

وأضاف الأمين العام أنه، وبحسب تعليمات خادم الحرمين الشريفين، سيتوفر مبلغ العشرة ملايين دولار حالا من خلال منظمة التعاون الإسلامي.

وهذا التبرع سيقوى شراكة منظمة التعاون الإسلامى والاتحاد الإفريقى فى مجال محاربة الإرهاب.
من جانبه، عبر رئيس مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، إدريس ديبى رئيس تشاد عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين وامتنان المجلس وترحيبه بهذا التبرع السخي.

كما رحب المشاركين فى القمة، و التى يشارك فيها رؤساء دول الاتحاد الإفريقى وممثلون عن منظمات دولية مثل الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، بهذا التبرع.

وأكد قال وزير خارجية النيجر، محمد بو عزوم، أن هذا الدعم سيساعد إفريقيا كثيرا فى جهودها لمحاربة الإرهاب.

وقال مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، جهنجير خان، إن هذا التبرع السخى من خادم الحرمين الشريفين يأتى بالإضافة إلى تبرعه لمركز الأمم المتحدة بمئة مليون دولار، ويظهر الالتزام القوى وقيادة السعودية فى الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.

وأضاف أن التأكيد على تعاون المنظمات الدولية أيضا يدل على الدعم القوى للعمل الجماعى للدول الأعضاء، وخاصة فى بناء القدرات، وهو ما تحتاجه أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة