استراليا تسعى لعدم حضور بوتين قمة العشرين فى بريزبن

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:24 ص
استراليا تسعى لعدم حضور بوتين قمة العشرين فى بريزبن وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب إقناع قادة مجموعة العشرين باستبعاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من قمة المجموعة المزمع عقدها فى مدينة بريزبن فى استراليا ، وذلك على خلفية نهجه بشأن أوكرانيا.

وقال وزير التجارة الأسترالى أندرو روب لهيئة الإذاعة الاسترالية (إيه.بى.سي) إن بلاده التى تستضيف قمة مجموعة العشرين فى تشرين ثان/نوفمبر المقبل لا يمكن أن تتخذ القرار بشكل أحادى الجانب.

وأوضح أنه "لذا سوف تتناقش بيشوب ووزير دفاعنا ديفيد جونسون فى ويلز خلال اجتماع (حلف شمال الأطلسي) الناتو نهاية هذا الأسبوع مع أعضاء آخرين فى دول مجموعة العشرين".

وقال :"أعتقد أن عددا متزايدا من الأشخاص ينظرون بقلق بالغ لحضوره (بوتين)"، كان رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت قال أمس الاثنين إن بلاده سوف تزيد من عقوباتها ضد روسيا ، بما يتفق مع العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبى.

وتشمل الإجراءات الجديدة وقف تصدير المعادن وخدمات الطاقة إلى روسيا ووقف المعاملات المالية مع البنوك الرسمية وفرض حظر سفر على 63 شخصا آخر من المسئولين ورجال الأعمال الذين تربطهم صلات ببوتين.

وقال روب لهيئة الإذاعة الاسترالية إن العقوبات تهدف لإظهار العواقب الوخيمة "إذا استمرت روسيا فى انتهاك القانون الدولى وواصلت إرسال القوات بعدوانية إلى أوكرانيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة