خالد صلاح

سامح شكرى يلتقى وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 09:12 ص
سامح شكرى يلتقى وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى وزير الخارجية سامح شكرى
أ.ش.أ
إضافة تعليق
التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى، الذى أكد أهمية مصر السياسية والاقتصادية كشريك لألمانيا واهتمامهم من هذا المنطلق بالمساهمة فى دعمها وتحقيق الاستقرار، وهو الأمر الذى سينعكس بدوره بشكل إيجابى على استقرار المنطقة بأكملها، مضيفاً أنه يتابع باهتمام الوضع الاقتصادى فى مصر حيث سبق له زيارتها منذ ثلاث سنوات إبان عمله بوزارة الزراعة الألمانية.

واستعرض الوزير شكرى خلال اللقاء التوجهات الاقتصادية للحكومة المصرية والتزامها بتبنى السياسات الإصلاحية اللازمة للنهوض بالاقتصاد، كما تناول بالشرح الملامح الرئيسية لمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى وتطلع مصر لمشاركة ألمانيا بفاعلية فيه وقيامها بتشجيع القطاع الخاص والمساهمة الألمانية فى المشروعات الاستثمارية الكبرى التى سيتم طرحها خلاله.

وأشاد شكرى الذى بدأ اول امس زيارة لالمانيا - بآليات التعاون الثنائية القائمة وضرورة تفعيلها، خاصة بالنسبة لإقرار الشريحة الثانية من برنامج مبادلة الديون بقيمة 160 مليون يورو، ورحب بالزيارة التى من المقرر أن يقوم بها وفد اقتصادى ألمانى إلى مصر خلال شهر سبتمبر 2014.

ومن ناحيته أكد الوزير الألمانى بأنه جارى بالفعل التباحث بين الجانبين حول مجالات التعاون ذات الأولوية بالنسبة لمصر، والتى تشمل مجالات الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والزراعة والرى، والتدريب المهنى.

كما أبدى المسئول الالمانى اهتماماً كبيراً بما طرحه الوزير شكرى حول إمكانيات التعاون الثلاثى فى أفريقيا من خلال الوكالة المصرية للتنمية، بالإضافة إلى فرص التعاون المشترك بين مصر والإمارات وألمانيا للاستثمار فى عدد من القطاعات فى مصر، وعلى رأسها قطاع الطاقة المتجددة.

يُذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية، بدأ أول أمس، جولة أوروبية، بدأها بزيارة ألمانيا، ومن المقرر أن يتوجه اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس، وهى المحطة الثانية من جولته الأوروبية الحالية والتى تشمل ايضا ايطاليا.
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس فرانسوا اولاند فى وقت لاحق اليوم وزير الخارجية شكرى، كما يجرى الوزير أيضا مباحثات مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس تمتد على غداء عمل قبل أن يعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة