مديرية أمن القاهرة تنهى خطة تأمين المدارس بالعام الجديد.. نشر شرطة سرية لردع البلطجية والباعة الجائلين والمتحرشين بالطالبات.. والمرور تسير الحركة بالشوارع الرئيسية.. وخبراء المفرقعات يمشطون الأبنية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:58 ص
مديرية أمن القاهرة تنهى خطة تأمين المدارس بالعام الجديد.. نشر شرطة سرية لردع البلطجية والباعة الجائلين والمتحرشين بالطالبات.. والمرور تسير الحركة بالشوارع الرئيسية.. وخبراء المفرقعات يمشطون الأبنية اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مديرية أمن القاهرة استعدادها لوضع خطة أمنية محكمة لتأمين بدء الموسم الدراسى الجديد، وذلك بغرض تأمين وصول الطلاب وحضورهم لليوم الدراسى بصورة طبيعية وردع كل صور البلطجة أو الخروج عن القانون بمحيط المدارس.

وشملت الخطة التى أشرف على إعدادها اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة بالتعاون مع الإدارات التعليمية بجميع أنحاء العاصمة تعزيز انتشار سيارات النجدة، وشرطة تأمين المستشفيات وانتشار مكثف لرجال الشرطة السرية فى محيط المدارس التى تضم تجمعات طلابية كبيرة لمنع حدوث أية كوارث، كما سيتم الاستعانة اليومية بعدد كبير من الكلاب البوليسية لفحص جميع الأتوبيسات التى من المقرر أن تقل الطلاب من وإلى مدارسهم للحفاظ على أرواح الطلاب.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، أن رجال الشرطة وخبراء المفرقعات يقومون بحملات يومية فى جميع أنحاء المديرية وجميع خطوط القطارات الخاصة بمترو الأنفاق للوصول إلى أقصى درجات التأمين قبل بدء الدراسة.

وعقد مدير الأمن اجتماعاً مع اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء عصام سعد مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، واللواء خالد يوسف نائب مدير أمن القاهرة حكمدار العاصمة، واللواء حمدى الحديدى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة لمناقشة سبل وخطط القوات لتأمين طلاب المدارس مع بدء الموسم الدراسى الجديد، حيث من المقرر أن يتم عمل غرف عمليات داخل المديرية وخارجها لمتابعة الحالة الأمنية فى محيط المدارس أولاً بأول للسيطرة على الحالة الأمنية خلال اليوم الدراسى.

ومن المقرر أن يقوم مدير أمن القاهرة بجولة فى عدد من مدارس القاهرة وذلك بغرض الوقوف على الاستعدادات الأمنية، وقيام مسئولى المدارس بتنفيذ التعليمات الخاصة بتلك الخطة، بالإضافة إلى تأمين خطوط سير ومواقف وجراجات الأتوبيسات الخاصة بتلك المدارس.

وأصدر الدمرداش تعليماته للإدارة العامة لمرور القاهرة، بالمتابعة الميدانية اليومية لخطط العمل المرورى التى تستهدف زيادة انتشار الخدمات بالميادين والشوارع الرئيسية بالعاصمة، بهدف انتظام الحركة المرورية أثناء العام الدراسى الجديد، والتصدى لكل صور المخالفات والإشغالات، وأية محاولات للخروج على الشرعية والقانون.

كما طالب مدير الأمن رجال الشرطة بضرورة مكافحة بلطجية المدارس الذين يقومون بفرض الإتاوات على الطلاب، وضرورة التصدى للباعة الجائلين والمتسولين، وكذا التصدى لأية محاولات للتحرش بالطالبات والمعاكسات، والتصدى لكل صور المخالفات والإشغالات وأى محاولات للخروج على الشرعية والقانون.

وأوضح مدير الأمن أن أجهزة الأمن بدأت تنفيذ خطة متكاملة لتأمين المدارس والجامعات فى قطاع العاصمة، وذلك فى صيغة بروتوكول بين أجهزة الأمن المتنوعة من "حماية مدنية ومرور وأجهزة بحث" يحتوى على خطة تضمن تأمين للتلاميذ والمنشآت التعليمية، وذلك بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم لرفع الوعى والحس الأمنى لدى الطلبة والمدرسين، مثل الإبلاغ عن الأجسام الغريبة، وعدم التعامل معها وكيفية إخلاء الأماكن فى حال حدوث مكروه.

كما تم الاتفاق على مراجعة تأمين جراجات أتوبيسات نقل الطلبة والتأكد من وجود الحراسة عليها وتأمينها وفحصها قبل وبعد الرحلة اليومية، وعدم السماح بركن السيارات والدراجات البخارية حول أسوار المدارس أو بالقرب من مداخلها ووضع نظام تأمينى محكم لدخول وخروج الأشخاص من المدارس ومراجعة تأمين مداخل ومخارج الأماكن المهمة، وتخصيص أفراد يتم التعامل بينهم وبين إدارة المفرقعات لتفتيش المؤسسات التعليمية وقائياً.




موضوعات متعلقة:


"الشرطة المجتمعية".. اقتراح "الداخلية" لمساعدتها فى حفظ الأمن.. ومجلس الدولة يجرى تعديلات على القانون ويضع الضوابط اللازمة لتنفيذها.. وتشمل التدريب بكليات ومعاهد الشرطة للتأهيل السريع














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة