" 99 ألف طالب" يبدأون الدراسة غداً بشمال سيناء فى ظل مخاطر العمليات الإرهابية.. والأمن يحمى التلاميذ.. ونقل المعلمين بأتوبيسات إلى المدارس.. وتوفير مياه شرب بالسيارت إلى مدارس القرى النائية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:20 م
" 99 ألف طالب" يبدأون الدراسة غداً بشمال سيناء فى ظل مخاطر العمليات الإرهابية.. والأمن يحمى التلاميذ.. ونقل المعلمين بأتوبيسات إلى المدارس.. وتوفير مياه شرب بالسيارت إلى مدارس القرى النائية حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتح، غداً، مدارس شمال سيناء أبوابها لاستقبال الطلاب الدارسين وسط مخاوف أهالى ومدرسين من عواقب التنقل على الطرق بالمناطق التى تشهد عمليات إرهابية ومواجهات بين الأمن والإرهابيين.

وأعلن حسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أنه تم تفادى تلك المخاوف بتوفير أتوبيسات تنقل المعلمين من العريش لكافة المدارس بمناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، وذلك بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء والجهات الأمنية المختصة لافتا إلى أنه سيتم السماح لتلك الأتوبيسات بالمرور من كافة الطرق والوصول للمدارس.

وأشار إلى أن عدد المدارس على مستوى محافظة شمال سيناء يبلغ 567 مدرسة تضم 3592 فصلا دراسيا وبلغ عدد الطلاب 99 ألفا و413 طالبا وطالبة وعدد المدرسين 8124 مدرسا ومدرسة.

وأضاف حجازى، أنه دخلت الخدمة هذا العام 5 مدارس جديدة وتمت صيانة وتطوير نحو 50 مدرسة بمختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة بتكلفة 610 آلاف جنيه.
وقال "مصبح إبراهيم مصبح"، مدير عام إدارة رفح التعليمية، إنه سيتم التغلب على مشكلة وصول المعلمين للمدارس بكافة مدارس رفح من خلال توفير أتوبيسات تنقلهم من مدن العريش والشيخ زويد ورفح إلى مدارسهم المختلفة.

وأشار مصبح إلى أنه تم توفير 6 أتوبيسات تنقل المعلمين بشكل يومى فى الذهاب والإياب، وهو ما سيساهم فى ضبط العملية التعليمية.

وأضاف مصبح، أنه تم إجراء الصيانات اللازمة للمدارس التى تضررت خلال فترة الإجازة الصيفية خصوصا القريبة من الشريط الحدودى، كما تم تشكيل غرفة عمليات بمقر الإدارة لمتابعة كافة الشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وإدارات المدارس والتوجيه للعمل على حلها.

وتابع "حسن صقر" مدير عام إدارة الشيخ زويد التعليمية، إن إجمالى عدد المدارس بكافة أنحاء مدينة وقرى الشيخ زويد يبلغ 26 مدرسة ابتدائية، و11 مدرسة إعدادية، 15 مدرسة تعليم أساسى، و3 تعليم ثانوى عام، 4 تعليم فنى، 4 مدارس فصل واحد، 2 مدرسة فكرية، 1 مدرسة تجريبية، وأوضح أنه تم دعم المدارس بمبالغ مالية لصيانتها كما تم دعم صيانة مدرسة التومة للتعليم الأساسى لتلافى الأضرار التى لحقت بالمدرسة.
وأضاف صقر، أنه تم بناء وتجهيز ثلاثة فصول جديدة بمدرسة الكراشين الابتدائية لتستوعب طلاب المرحلة الإعدادية هذا العام بتلك المنطقة، ولتكون نواة لمدرسة تعليم أساسى، كما تم التنسيق مع مجلس مدينة الشيخ زويد لتوفير سيارة لنقل الكتب من مخازن المديرية لتوزيعها على مدارس الإدارة وكذلك توفير المياه للمدارس النائية وغير المربوطة بشبكة المياه.




موضوعات متعلقة:

ننشر تفاصيل الاستعداد لبدء الدراسة فى 12 محافظة غدًا.. وفى بقية الجمهورية الأحد.. 18,5مليون تلميذ فى"49 ألفًا و200 مدرسة.. ووزير التعليم: لا للسياسة.. وجولات مفاجأة بالمدارس الخاصة لمراقبة المصروفات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة