رئيس برلمان العراق يؤكد على ضرورة مشاركة الكرد فى صناعة القرار

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:15 م
رئيس برلمان العراق يؤكد على ضرورة مشاركة الكرد فى صناعة القرار البرلمان العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى ضرورة مشاركة الكرد فى صناعة القرارات المهمة التى تخص البلد.

وقال الجبورى - فى تصريح صحفى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى( واع ) اليوم - أن هناك مسعى ناتج من مصلحة الجميع لحل الأزمة بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان، وليس من مصلحة أى طرف أن تستمر أى أزمة بين بغداد وأربيل.

وأضاف "نحن عندنا قانون النفط والغاز لا بد من حل إشكالاته، كما يجب حسم ملف المناطق المتنازع عليها، ولا بد من مشاركة الكرد فى صناعة القرارات المهمة التى تخص البلد، ووجود الوزراء الكرد فى الحكومة الاتحادية سيمنحها أهمية أكبر، وحتى هذه اللحظة لم يؤد الوزراء الكرد القسم الدستورى".

وحول من هو المسئول عن انسحاب الجيش من الموصل، أوضح الجبورى أن " معروف وبشكل واضح وعلى المستوى العسكرى فإن القائد العام للقوات المسلحة (السابق) هو من يتحمل هذه المسئولية، وكذلك وزير الدفاع والقيادات العسكرية الميدانية، وكذلك الحكومة وجزء من المسئولية تتحمله الجهة الرقابية التى لم تقم بدورها الحقيقى".

وفيما يتعلق بأهمية مؤتمر باريس بالنسبة للعراق، قال الجبورى أن المؤتمر هو بداية لأهتمام دولى جديد لما يمر به العراق يتمثل بمعالجة الإشكالات الأمنية وذلك بمحاربة داعش و جماعات الإرهابية والقضاء على الميليشيات، والتفاعل الأممى الكبير لدعم العراق للتخلص من أزماته الأمنية، موضحا أن المؤتمر تأكيد لما تقرر من قبل الدول الكبرى فى محاربة داعش، وهذه بداية سيكون فيها للعراق دور كبير ومهم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة