بالكاريكاتير.."جاميكا راح يملى الولاعة وجاى”.. أهالى الترامسة يطفئون نار العفاريت بـ"النكتة".. سيل من السخرية بعد حرائق القرية المنكوبة بقنا.. و"الجن رجع من العمرة وهيوزع سبح وسجاد" أشهر التعليقات

الخميس، 18 سبتمبر 2014 08:29 م
بالكاريكاتير.."جاميكا راح يملى الولاعة وجاى”.. أهالى الترامسة يطفئون نار العفاريت بـ"النكتة".. سيل من السخرية بعد حرائق القرية المنكوبة بقنا.. و"الجن رجع من العمرة وهيوزع سبح وسجاد" أشهر التعليقات كاريكاتير الحرائق
كتب أحمد أبو حجر- كاريكاتير إيهاب النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جاميكا راح يملى الولاعة وجاى"، هكذا أطلق أهالى قرية الترامسة، التابعة لبندر قنا بمحافظة قنا نكتهم فى حال تأخر الجن فى إحراق منازلهم، فمن رحم الأزمة تولد النكتة .

كان الأهالى فى قرية الترامسة قد اتهموا جنا مجوسيًا بإحراق منازل 17 من أبناء القرية بعد قيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار، وبدأت تلك الحرائق منذ نحو 30 يوميًا فى عرض مستمر يوميا إلا قليلا .

محمد حسنى، أحد أهالى القرية، يقول: إن هذه النكتة ليست الوحيدة، التى أطلقناها على الجن، لكن هناك مقولة ساخرة أخرى مثل "الجن راح عمل عمره ورجع يوزع السبح والسجاد علينا".

ويفسر سبب ذلك أنه حضر إلى القرية شيخ ادعى قدرته على صرف الجن عن قريتهم وقال لهم "إن الجن أسلم وخرج من قريتهم وهو الآن ذاهب لتأدية مناسك العمرة"، وعلى حد قول حسنى انقطعت النار لمدة ثلاثة أيام متتالية، إلا أن القرية ومع بداية اليوم الرابع فوجئت باشتعال النار بشكل كبير فتندر الأهالى على حالهم أنه عمل عمرة وجه يوزع عليا السبح والسجاد.

ويكمل اعتدنا على مواعيد محددة تبدأ فيها الفقرة اليومية للحرائق تبدأ فى الساعة السادسة والثامنة والتاسعة صباحا ثم تهدأ حده النار لتعاود الاشتعال مرة أخرى فى الساعة الثانية بعد الظهر لينتهى اليوم بحرائق الساعة السادسة مساء، ويكمل المنزل الواحد قد يشتعل أكثر من مرة .
وتابع لـ"اليوم السابع": "على مدار 30 يوميًا لم تتوقف تلك الحرائق إلا قليلا، خاصة فى أيام الاثنين، وهو ما دعاهم إلى القول بأن الجن اعتاد الإجازة فى هذا اليوم للاستجمام .

وعلى نمط مهرجانا شعبيا يدعى مهرجان إسلام فانتا ردد شباب القرية: "يا خلق لو هتنامو لا ثوانى متناموش شارع البحر والفحاحرة يقصد "شارعين بالقرية أحرق منازلها"، الأبطال مع الوحوش يقصد" شباب القرية"، الجن وجامايكا راجعين يعملوا هليلا، مهرجان جاميكا فانتا، قمة الجن والعفريت.

ويكمل حسنى أن الأهالى مستعدة دائما ببراميل المياه وأكوام الرمال والبطاطين للمساعدة فى إطفاء الحرائق المتتالية، موضحا لجوء الأهالى لتلك النكت بسبب حالتهم النفسية السيئة جراء خسائرهم المتتالية لمنازلهم وهجرتهم إلى الجبل.


موضوعات متعلقة..
"اليوم السابع" يزور القرية المنكوبة بقنا.. أهالى "الترامسة" يتهمون الجن "السفلى" بإحراق بيوتهم بسبب التنقيب عن الآثار.. و22 منزلا حصيلة الأضرار.. ومواطنون يهجرون المنطقة خوفا على أرواحهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة