"القومى للطفولة" يطالب بإيداع أطفال ألقتهم أمهاتهم بالشارع "دور أيتام"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 03:32 م
"القومى للطفولة" يطالب بإيداع أطفال ألقتهم أمهاتهم بالشارع "دور أيتام" الدكتورة عزة العشماوى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل 16000 قد استقبل بلاغاً برقم (105047) من منسقة الخدمات الطبية بخط نجدة الطفل بمحافظة الجيزة يفيد بالعثور على خمسة أطفال "إناث" ألقت بهم الأم بميدان الجيزة لإصابتهم بأحد الأمراض الجلدية (الصدافية) وعجز الأب عن تحمل أعبائهم المالية وطالبت المبلغة بتوفير مكان آمن لإيوائهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وقالت الأمين العام إنه من خلال متابعة المجلس للبلاغ ولضمان تحقيق الحماية والمصلحة للأطفال فقد تم إرسال لجنة تقصى حقائق لإعداد دراسة حالة الأطفال، وقد تبين للجنة أن الأسرة تتكون من الأم "شادية م.ع 36 سنة" (من محافظة أسيوط، وترفض أسرتها التكفل بمصاريف الأطفال) وتم إخلاء سبيل الأم من مديرية أمن الجيزة وهى الآن برفقة الأطفال بمستشفى أم المصريين بالجيزة، والأب" فتحى ع. س 50 سنة" (من محافظة الجيزة وترفض أسرته تحمل أعباء الأطفال)، والأطفال نهى 9 سنوات ( وهى مقيدة بمدرسة 26 الابتدائية بإدارة العجمى التعليمية، ونجلاء 4 سنوات، ونسمة عام ونصف، ونصرة عامان ونصف، ونورة 6 سنوات .

وأوضح تقرير لجنة تقصى الحقائق، أن الأسرة كانت تسكن بمدينة البدرشين منذ 6 شهور وتركت المسكن وانتقلت إلى محافظة الإسكندرية بناء على توصية طبية بضرورة وجود الأطفال فى منطقة جيدة المناخ، وتحتاج الأسرة إلى توفير مسكن للإقامة بعد أن فقدت مسكنها الإيجار بكل من محافظة الإسكندرية ومدينة البدرشين، كما تحتاج إلى توفير عمل للأم بدخل ثابت للصرف على الأطفال، حيث يرفض الأب تحمل مسئوليات الأسرة.

كما كشف التقرير الصادر من اللجنة أنه سيتم إصدار تصريح خروج للأطفال من مستشفى أم المصريين، وذلك لعدم إصابتهم بمرض معدى يستدعى البقاء فيها، وأوصت بضرورة توفير دار رعاية للأطفال تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى لحين توفير مسكن مناسب للأم والأطفال لحمايتهم وتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال.

وحصلت لجنة تقصى الحقائق الموفدة من المجلس على التقرير الطبى الخاص بالأطفال من مدير المستشفى الذى أوضح أنه تم تحديد موعد للأم بإحدى المستشفيات الخاصة لعرض الأطفال وتقديم الخدمة العلاجية المناسبة لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة