تنظمه السفارة الألمانية بالتعاون مع وزارة البيئة..

الاثنين.. منتدى القاهرة للتغير المناخى يناقش رفع الدعم عن الطاقة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 03:32 ص
الاثنين.. منتدى القاهرة للتغير المناخى يناقش رفع الدعم عن الطاقة السفارة الألمانية بالقاهرة – أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة ووزارة البيئة فعاليات الحلقة النقاشية الرابعة والعشرين لمنتدى القاهرة للتغير المناخى، تحت عنوان "هل رفع الدعم عن الطاقة سيقودنا إلى طريق الطاقة الجديدة والمتجددة؟" مساء يوم الاثنين المقبل بمقر المركز العلمى الألمانى بالقاهرة.

وأكد بيان صادر عن منتدى القاهرة للتغير المناخى أن مصر تمر بأزمة طاقة شعر بها الجميع على مختلف المستويات، حيث شعر بها المواطن العادى وصاحب الأعمال الصغيرة وكذلك مجال الصناعات الكبرى، وأن الحكومة فى مصر الآن تتجه نحو الرفع التدريجى للدعم المقدم لقطاع الطاقة الكهربية، والحكومة المصرية ماضية كذلك فى اتخاذ تدابير وإجراءات من شأنها حل أزمة الطاقة بما فى ذلك إصلاح منظومة تسعيرة الطاقة من أجل تشجيع قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة على فتح آفاق جديدة لمصادر طاقة أكثر استدامة.

وشدد البيان على أن منتدى القاهرة للتغير المناخى سيعمل على جمع الخبراء والمتخصصين من القطاعين الخاص والحكومى فى مصر من أجل استكشاف إمكانية الاستفادة من تطبيقات إمدادات الطاقة المتنوعة ومناقشة إصلاح منظومة دعم الطاقة فى مصر وفرص استخدام الطاقة النظيفة بها.

الجدير بالذكر أن منتدى القاهرة للتغير المناخى هو عبارة عن سلسة من الفعاليات الشهرية التى ترمى إلى خلق آفاق لتبادل الخبرات ورفع وتنمية الوعى وتشجيع التعاون ما بين صانعى القرار السياسى ومجتمع الأعمال والمجتمع العلمى وكذا المجتمع المدنى.

وقد أطلقت مبادرة منتدى القاهرة للتغير المناخى فى نوفمبر 2011 بالتعاون بين السفارة الألمانية ووزارة الدولة المصرية لشئون البيئة وجهاز شئون البيئة وهيئة الألمانية للتبادل العلمى والوكالة الألمانية للتعاون الدولى واللجنة المصرية الألمانية العليا المشتركة للطاقة المتجددة وفاعلية الطاقة وحماية البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف بالبيئة

هذه ليست صورة سفارة المانيا بالقاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة