الإذاعة الإسرائيلية: العميل سنودن كشف معلومات عن عرب يعيشون بأمريكا

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:10 م
الإذاعة الإسرائيلية: العميل سنودن كشف معلومات عن عرب يعيشون بأمريكا العميل الأمريكى سنودن
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الخميس، أن مسرب المعلومات الأمريكى والمستشار الأسبق فى وكالة الأمن القومى الأمريكى إدوارد سنودون، كشف النقاب بأن وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ "NSA" زودت وحدة الاستخبارات الإسرائيلية "8200" التابعة للمخابرات العسكرية بالجيش الإسرائيلى معلومات سرية حول فلسطينيين وعرب مقيمين بالولايات المتحدة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن تقارير صحفية أمريكية قولها "إن هناك احتمالا كبيرا فى أن المعلومات التى سلمت لإسرائيل استخدمتها تل أبيب ضد الفلسطينيين منذ عام 2009، ويعتبر تسليم المعلومات لإسرائيل انتهاكا للبروتوكول الدولى".

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه عادة ما يتم إخفاء بعض الأسماء أو التفاصيل فى المعلومات السرية التى تتقاسمها الحكومات، مضيفة أن سنودن صرح لصحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن ترسل فى شكل منهجى إلى إسرائيل معلومات لم تخضع لأى مراقبة أو تعديل.

وتشمل هذه المعلومات تفاصيل أحاديث خاصة وأسماء من أجروها بمن فيهم مواطنون أمريكيون يتواصلون مع أقربائهم فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية.

وقال سنودن اللاجئ إلى روسيا: "إنه أحد أكبر الانتهاكات التى شهدناها"، موضحا أنه يتم تقاسم هذه المعلومات مع الوحدة 8200 وهى وحدة نخبة فى الاستخبارات الإسرائيلية توازى وكالة الأمن القومى فى الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن سنودن كان قد سرب للصحافة العالمية عشرات آلاف الوثائق التى تثبت عمليات مراقبة واسعة النطاق قامت بها وكالة الأمن القومى الأمريكى فى أنحاء العالم، الأمر الذى اعتبره رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب الأمريكى "خيانة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة