الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح دورتها الـ69 لبحث القضايا الملحة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:09 ص
الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح دورتها الـ69 لبحث القضايا الملحة الجمعية العامة للأمم المتحدة "أرشيفية"
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الـ69 أمس الثلاثاء لبدء أسبوع من الاجتماعات لقادة العالم فى نيويورك لبحث عدد من القضايا العالمية الملحة.

وهناك الكثير من القضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات لبحثها من بينها القضية النووية الإيرانية وخطر الجهاديين الإسلاميين فى سورية والعراق وكذلك الأزمة الأوكرانية الروسية وتفشى فيروس الإيبولا فى عدد من الدول، وغير ذلك من القضايا، وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون: "يواجه العالم أزمات عديدة".

وأضاف: "لكل أزمة ديناميكيتها وتتطلب نهجا خاصا، لكن فى كل أزمة هناك هجمات وحشية على المدنيين بما فى ذلك الأطفال، وتسببت الكثير من (تلك الأزمات) فى انقسامات حادة داخل المجتمع الدولى ذاته حول التعامل معها".

وأوضح الرئيس القادم للجمعية العامة الأوغندى سام كوتيسا، أن العام المقبل سيكون حاسما فى صياغة أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، وسيتم حسم مجموعة من الأهداف العالمية للعقود القادمة.

ومع ذلك، فإن اهتمام أكثر من 140 رئيس دولة ورئيس حكومة يجتمعون من أجل النقاش العام، سينقسم ما بين القضايا بعيدة المدى مثل الأهداف التنموية والتغير المناخى، وعدد من الصراعات الملحة.

وذكر كى مون أنه سوف يناشد القادة خلال اجتماع الأسبوع المقبل من أجل "الوحدة ودعم الكرامة الإنسانية" فى وجه تهديدات متنامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة