"ابن خلدون": بريطانيا تتجه لمنع أعضاء الإخوان من دخول أراضيها.. وداليا زيادة: ضحايا عنف الإخوان بعد 30 يونيو أكثر من 3000 قتيل.. وتؤكد: موقفنا الداعم للدولة أغضب استخبارات عدد من الدول منها أمريكا

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:03 ص
"ابن خلدون": بريطانيا تتجه لمنع أعضاء الإخوان من دخول أراضيها.. وداليا زيادة: ضحايا عنف الإخوان بعد 30 يونيو أكثر من 3000 قتيل.. وتؤكد: موقفنا الداعم للدولة أغضب استخبارات عدد من الدول منها أمريكا صورة أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية رواقه الأسبوعى، مساء أمس الثلاثاء، بمقر المركز بالمقطم لعرض تقريره الثانى عن عنف جماعة الإخوان المسلمين والذى يتناول رصدا لحالات العنف المتورطة بها جماعة الإخوان المسلمين فى الفترة من 26 ديسمبر 2013 وحتى نهاية شهر يوليو 2014.

كما عرضت حملة "الإخوان تنظيم إرهابى" أيضا آخر التطورات بشأن اتخاذ خطوات دولية من أجل إدراج الإخوان كتنظيم إرهابى دولى وسيتعلن الحملة عن آخر التحركات فى الولايات المتحدة الأمريكية بشأن نفس الموضوع ويتناول أيضاً الرواق سبل مكافحة الإرهاب والعنف والتطرف.

ومن جانبها أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون أن المركز عرض تقريره الأول عن عنف أنصار جماعة الإخوان المسلمين بعد ثورة 30 يونيو على لجنة الاستخبارات داخل الكونجرس الأمريكى، لافتة إلى أن أعضاء اللجنة أبدوا دهشتهم من كمية الانتهاكات التى ارتكبها أنصار الجماعة.

وأوضحت زيادة خلال كلمتها بالرواق الأسبوعى لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، لعرض تقرير عنف الإخوان الثانى، أن التحقيقات التى فتحتها السلطات البريطانية حول نشاط الجماعة بالمملكة المتحدة تسير بشكل إيجابى وتتجه إلى اتخاذ قرار بمنع منح تأشيرات دخول أعضاء الجماعة لأراضيها.

وأكدت المنسق العام للحملة الشعبية لإدراج جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا دوليا أن الحملة تستهدف 3 جهات للاعتراف بالجماعة كتنظيم إرهابى وهى الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، موضحة أنه فى نهاية عام 2014 سيصدر تقرير عن وزارة الخارجية الأمريكية يتضمن التنظيمات الإرهابية الدولية، معربة عن أملها فى أن يتضمن التقرير جماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون إلى أن موقف المركز الداعم للدولة المصرية أغضب عدد من الدول وأجهزتها الاستخباراتية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التى كانت المصدر الرئيسى لتمويل المركز، قائلة "أمريكا غاضبة علينا ولم يدخل إلى المركز دولار واحد بعد ثورة 30 يونيو بما يهددنا بالإفلاس".

كما أكدت زيادة، أن أمريكا شنت حربا على عدد كبير من الدول العربية بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، والتى راح ضحيتها 3000 شخص، بحجة الحرب على الإرهاب، مضيفة أن مصر شهدت سقوط أكثر من 3000 قتيل على يد جماعة الإخوان المسلمين بشكل مباشر، وكان موقف الولايات المتحدة الأمريكية رفضها دعم مصر فى حربها على الإرهاب.

وأوضحت "زيادة" أن اللجنة الشعبية لإدراج جماعة الاخوان المسلمين تنظيما إرهابيا دوليا سيعرض تقريره عن جرائم الإخوان على الجمعية العمومية للأمم المتحدة خلال انعقادها الشهر الجارى بنيويورك بعد عرضه على هيئة الأمم المتحدة بمقرها بجينيف، لافتة إلى أن اللجنة ستعرض التقرير فى مؤتمر صحفى بنيويورك يوم 24 من الشهر الجارى بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع الأمريكية والكونجرس الأمريكى والخارجية المصرية وعدد من المشاهير منهم الممثل حسين فهمى والفنانة يسرا.




موضوعات متعلقة..

داليا زيادة: ضحايا عنف الإخوان بعد 30 يونيو أكثر من 3000 قتيل

ابن خلدون: موقفنا الداعم للدولة أغضب عددًا من الحكومات منها أمريكا

علاقة الإخوان بالحكومة البريطانية تدخل غرفة الإنعاش.. الجماعة تتواصل مع مسئولين بريطانيين لتفادى قرار تقييد أنشطتها.. وتنظم مؤتمرات بالعموم البريطانى للتعريف بنشاطها.. وتحذر قياداتها من السفر إلى لندن

"ابن خلدون": بريطانيا تتجه لمنع أعضاء الإخوان من دخول أراضيها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة