نائب رئيس الوزراء الفلسطينى يؤكد عقد مؤتمر المانحين فى القاهرة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:12 م
نائب رئيس الوزراء الفلسطينى يؤكد عقد مؤتمر المانحين فى القاهرة أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الفلسطينى د. "محمد مصطفى" أنه سيتم عقد مؤتمر المانحين فى 12 أكتوبر القادم فى القاهرة واكتمال عمليات المسح الشاملة للدمار والبدء بقبول الطلبات لتقديم مساعدات مالية لفاقدى منازلهم.

وأوضح "مصطفى" فى لقاء مع فضائية "عودة" اليوم (الثلاثاء) أن "اعددنا تقريرا متكاملا لخصنا فيه حجم الدمار ومتطلبات إعادة الاعمار والآليات التى سنتبعها بناء على عمليات مسح شامل فى القطاع .
وأعدت هذا التقرير لجنة وزارية شكلتها حكومة الوفاق الوطنى ولجنة مساندة قوامها أكثر من 200 متخصص فى القطاعات المختلفة

وأضاف "مصطفى" أنه "ستكتمل أعمال الإغاثة مع نهاية هذا العام وأعلنا الثلاثاء الماضى نداء عاجلا آخر لاستكمال الإغاثة بالتعاون مع مؤسسات دولية على رأسها وكالة غوث اللاجئين".. مؤكدا تقديم مساعدات للقطاع لا تقل عن 375 مليون دولار خلال الثلاث شهور الماضية.. لافتا الى مسعى برنامج النداء للحصول على مبالغ مشابه إضافى لاستكمال عملية الإغاثة وتأمين السكن المؤقت لأصحاب البيوت المدمرة .

وأكد وزير الاقتصاد الفلسطينى مباشرة الحكومة عملها كخطوة أولى فى بدء إعادة الإعمار الذى سيبدأ بقطاعى الصحة والتعليم وتصميمها على بذل الجهود لإنجاح تجربة توحيد الكادر والوصول لحلول.. مشيرا إلى مؤتمر صحفى عقد أمام برج الظافر فى غزة بوجود وزير الأشغال الفلسطينى وممثلين من الأمم المتحدة للإعلان عن بدء قبول الطلبات لتقديم مساعدات مالية لمن فقدوا منازلهم ولا يوجد لديهم بديل.

وبين نائب رئيس مجلس الوزراء أن برنامج الحكومة سيتبع ثلاث مراحل الأولى تتعلق بالإغاثة وما باشرت بعمله الحكومة اليوم والثانية الإنعاش الاقتصادى والثالثة إعادة الاعمار مع التقاطع بين هذه المراحل.. مضيفا أن "بموازاة جهود الإغاثة بدأنا التمهيد لبدء برنامج اولى لتنشيط عمل القطاع الخاص مع القطاعات المهمة حيث بدأنا بتصليح شبكات المياه والكهرباء لأهمية البنية التحتية آخذين بعين الاعتبار تراكم الدمار على مدى ستة أعوام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة