مركز المديرين المصرى يقدم برنامج شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:12 م
مركز المديرين المصرى يقدم برنامج شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، من تقديم الجزء الأول من برنامج "سلسلة تطوير مهارات أعضاء مجلس الإدارة – شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد (الدفعة الثامنة عشر)"، البرنامج الأول من نوعه فى مصر والمنطقة العربية والمعد بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولى والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويهدف البرنامج من خلال أجزائه الأربعة من تقديم المعلومات اللازمة حول قضايا حوكمة الشركات والموضوعات المرتبطة بها والتى تؤثر على التخطيط طويل الأجل والإفصاح عن المعلومات والإجراءات التنفيذية التى تتخذها مجالس الإدارة نحو تطبيق حوكمة الشركات بشكل أفضل طبقاً لأفضل الممارسات الدولية.

ويغطى البرنامج كذلك عدداً من الأدوار المختلفة لمجلس الإدارة فى التخطيط الاستراتيجى ومراقبة الأداء ودور المجلس فى الإفصاح والشفافية وتدعيم البيئة الرقابية فضلاً عن دوره فى حماية حقوق المساهمين وكذلك أفضل الطرق لتقييم مجالس الإدارة ووضع خطط محكمة لتطوير نظم الحوكمة فى كل شركة.

وهذا البرنامج مصمم لرؤساء وأعضاء مجالس الإدارة الحالين والمرتقبين وكبار القيادات التنفيذية والإدارية فى الشركات المقيدة وغير المقيدة بالبورصة فى كل من القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام وكذلك البنوك.

كما يقوم بتقديم البرنامج كوكبة من الخبراء والمحاضرين من ذوى الخبرة العملية بالمجالات المختلفة التى يتعرض لها البرنامج فى تفاصيل أجزائه الأربعة والتى سيتم استكمالها خلال دورات 3 أيام كاملة من الأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2014 متضمنة عدد كبير من الحالات العملية الواقعية ودراسات ونقاشات فاعلة بين المدربين مع المتدربين.

وقد اشترك عدد كبير من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين من مجموعة كبيرة من الشركات المقيدة بالبورصة المصرية والشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية والشركات الصناعية الأخرى فضلاً عن مشاركة عدد من قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية مما أثرى النقاشات والآراء المطروحة خلال تقديم الجزء الأول من البرنامج.

ويعتزم مركز المديرين المصرى تقديم عدة برامج تدريبية وشهادات مهنية تطبيقاً لخطته التدريبية خلال الفترة القادمة خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، على رأسها برنامج دور مسئول علاقات المستثمرين ودور سكرتير مجلس الإدارة وكيفية إعداد تقرير حوكمة الشركات ودور المراجع الداخلى فى الشركات وكذلك برنامج حوكمة الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

وقد قدم المركز عدد من البرامج والشهادات خلال شهر أغسطس 2014 من أبرزها برنامج مبادئ حوكمة الشركات وبرنامج تصميم وتقييم الرقابة الداخلية وبرنامج دور مسئول الالتزام.

ومن المعروف أن مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة المالية هو المركز الرائد فى مصر والمنطقة العربية منذ إنشاءه عام 2003 حيث أنه مركز للتدريب والبحوث والاستشارات يقدم خدماته للشركات والمؤسسات المالية العامة والخاصة العاملة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف نشر الوعى بمبادئ حوكمة الشركات وأفضل الطرق لتطبيقها من خلال ما يعقده من مؤتمرات وندوات وورش عمل وبرامج تدريبية واستشارية وبحثية موجهة إلى أعضاء ورؤساء مجالس الإدارة، والمديرين، وكبار التنفيذيين، والمساهمين، والأطراف ذات المصالح فى هذه الشركات والمؤسسات المختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة