قطر تصدر قانونًا بتنظيم عمل الجمعيات الخيرية

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 08:48 م
قطر تصدر قانونًا بتنظيم عمل الجمعيات الخيرية تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر
الدوحة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت قطر قانونا جديدا لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية فى هذه الدولة الخليجية وسط قلق متزايد فى الغرب بسبب التمويل الذى حصل عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر صادق أمس الاثنين على القانون الذى يستهدف المنظمات الخيرية التى تشتغل بالسياسة وتلك التى ترسل أموالا للخارج أو تتلقى تمويلا من الخارج.

وقالت صحيفة بيننسيولا التى تصدر باللغة الإنجليزية فى الدوحة إن الجمعيات التى تخالف القواعد التنظيمية قد تغلق. وأضافت أن الذين ينتهكون القانون قد يعاقبون بالسجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 100 ألف ريال قطرى -27464 دولارا - .

وكانت الولايات المتحدة أبدت قلقها من الأموال التى تتدفق من دول عربية على مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية وحثت الدول على تشديد القواعد التى تمنع الأفراد من إرسال أموال لهؤلاء المقاتلين.

وواجهت قطر انتقادات متزايدة إذ استخدمت الدولة الخليجية ثروتها من النفط والغاز فى دعم مجموعة واسعة من الإسلاميين فى أنحاء المنطقة.

واتهم وزبر التنمية الألمانى جيرد مولر قطر الأسبوع الماضى بتمويل مقاتلى الدولة الإسلامية. ونفت قطر هذا الاتهام.

ووافقت عشر دول عربية من بينها قطر فى الأسبوع الماضى على بذل المزيد لمنع تدفق الأموال والمقاتلين إلى تنظيم الدولة الإسلامية والمساعدة فى بناء المجتمعات التى عانت من "وحشية" هذه الجماعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة