سفارة مصر بالخرطوم: "طائرة المساعدات" هدية من شعبنا للأشقاء

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:25 م
سفارة مصر بالخرطوم: "طائرة المساعدات" هدية من شعبنا للأشقاء صورة أرشيفية
الخرطوم (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم باسل طمان، إن طائرة المساعدات المصرية التى وصلت اليوم الثلاثاء لمطار الخرطوم، هى هدية رمزية من الشعب المصرى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للشعب السودانى الشقيق، تضامنا معه فى مواجهة الآثار المترتبة على السيول والفيضانات التى تعرضت لها عدد من الولايات السودانية خلال موسم الخريف الحالى.

وأكد طمان، فى تصريح عقب استقبال الطائرة العسكرية المصرية التى تحمل معونات إنسانية للسودان اليوم، أن مصر حينما علمت بحجم الأضرار التى تعرضت لها بعض الولايات السودانية، سارعت على الفور لتقديم يد العون والمساعدة من خلال تجهيز تلك الطائرة كهدية من القوات المسلحة المصرية والشعب المصرى للأشقاء السودانيين، مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم قامت بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعرف على احتياجات الجانب السودانى من مواد الإغاثة والخيام، وغيرها من المستلزمات الإنسانية والإغاثية فى مثل هذه الحالات.

وقال القائم بأعمال سفارة مصر بالخرطوم، إن مصر تتطلع دوما إلى تنمية علاقاتها مع السودان، وتسعى لتحقيق التكامل والتعاون معها فى مختلف المجالات، مما يصب فى مصلحة شعبى وادى النيل، وزاد "أنه إذا تعرض السودان لأية كارثة مناخية أو طبيعية، فمن الضرورى أن تكون مصر هى أول دولة تسعى لدعم أشقائها".

وأوضح الدبلوماسى المصري، أن الطائرة العسكرية تحمل على متنها 12 طنا من مواد الإغاثة والمواد الغذائية والخيام وغيرها من المواد والمساعدات الإنسانية، فى محاولة لتعويض الأضرار التى تعرض لها الشعب السودانى، مؤكدا أن مصر ستظل دائما بجانب السودان فى كافة الأحوال، وتسعى لدعم تلك العلاقات بين البلدين والوصول بها لآفاق أرحب.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت العلاقات بين البلدين تناميا مضطردا، حيث تم افتتاح الطريق البرى الحدودى "أشكيت/قسطل"، كما تم تبادل الزيارات المشتركة للوزراء ورجال الصناعة والتجارة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التقارب والتعاون المصرى السودانى.

وأكد أن العلاقات بين شعبى وادى النيل ليس لها مثيل فى أى من الدول الأخرى، فالسودان ومصر بلد واحد، ونسعى لتكامل الشعبين الشقيقين على كافة المستويات.

من جانبه، أشاد مدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية السفير بخارى غانم، بالدعم والمساندة التى قدمتها مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، لأشقائهم بجنوب الوادى، تضامنا معهم لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات التى اجتاحت البلاد مؤخرا، مشيرا إلى أن المساعدات تشتمل على كميات كبيرة من المواد الإغاثية والغذائية والأغطية والخيام وغيرها من المستلزمات الإنسانية.

ووجه المسئول السودانى الشكر باسم الرئيس السودانى عمر البشير، والشعب والحكومة السودانية للشعب المصرى الشقيق وللرئيس عبد الفتاح السيسى، مثمنا ما يقدمونه من دعم لإخوانهم بالسودان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة